الأحد 05/مايو/2024

مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة

مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر اليوم الخميس، مداهمات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة، وتركزت في شمالها، تخللها اعتداءات واعتقال مواطنين.

وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت 16 فلسطينيا بتهمة ممارسة أنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف إسرائيلية.

 ففي قلقيلية قال مواطنون لمراسلنا، إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من، أحمد شلش، أمير بسام أبو شوارب، وحسام أبو لبدة خلال مداهمات تخللها تفتيش لمنازلهم.

كما احتجزت قوات الاحتلال عددا من الشبان لساعات على الجسر بين جيوس وعزون الليلة الماضية، وحققت معهم ميدانيا، ونصبت حواجز في ساعات الليل.

وفي مخيم نور شمس في طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من، محمد عقل زنديق، محمد وليد زنديق، محمود عدنان زنديق، ومحمد وليد جابر الله.

وانتشر عشرات الجنود في المخيم، واعتدوا على المواطنين وفتشوا منازل.

وفي طوباس اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ وسام مجيد صوافطة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، كما خربت منزل المواطن محمد حافظ صوافطة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال  الليلة الشابين محمد رياض حشاش، ومحمد كمال من مخيم بلاطة من أمام مستوطنة ألون موريه شرق المدينة.

 وقالت مصادر العائلة، إن الاحتلال أوقف الشابين واعتقلهما على الفور.

من جانب آخر؛ اعتقل الاحتلال الشاب المطلوب شامخ عياد حشاش، الذي سلم نفسه لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد مداهمتهم لمنزله، والاعتداء على أفراد عائلته، وتخريب محتويات المنزل قبل يومين.

 وبعد ذلك اتصلوا على هاتف والده عدة مرات، و هددوه باعتقال الوالد والوالدة وأخوه، اذا رفض تسليم نفسه وبعد هذه التهديدات والضغوطات المتكررة قرر الشاب شامخ تسليم نفسه لحماية أهله وذويه، حيث توجه إلى حاجز حوارة الاحتلالي، وسلم نفسه للجنود.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...