الثلاثاء 30/أبريل/2024

حصاد الأسبوع.. شهيد وإصابة إسرائيلي وعملية

حصاد الأسبوع.. شهيد وإصابة إسرائيلي وعملية

استشهد فلسطيني وأصيب العشرات بالرصاص المطاطي والكسور والاختناق في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال الأسبوع المنصرم، كما أعلن عن إصابة جندي اسرائيلي، فيما نفذت المقاومة عملية إطلاق نار، وذلك ضمن 59 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

ففي يوم أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم “الوفاء للطواقم الصحافية والطبية” أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي إضافة لعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة.

 كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في كيبوتس كفار عزة، ومستوطنة شاعر هنيجف، وذلك ضمن 14 مواجهة.

 ويوم الخميس، أصيب شاب فلسطيني برضوض في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه كيبوتس غابيم، ومستوطنة معاليه أدوميم، وأحصيت 4 مواجهات.

 وشهد الأربعاء إصابة 4 فلسطينيين بالرصاص المطاطي والكسور في الضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في الخضر، كيبوتس كفار سعد، وكيبوتس إيرز، وذلك ضمن 8 مواجهات.

وشهد منتصف الأسبوع والذي وافق يوم عيد الأضحى المبارك، إصابة جندي في سلوان بالقدس بعد رشقه بالحجارة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة أشكول، مستوطنة شيلو، والمغير وذلك ضمن 9 مواجهات.

ويوم الاثنين الماضي، أعلن عن استشهاد هاني محمد عودة المجدلاوي من مخيم جباليا في اشتباك مسلح شمالي قطاع غزة قرب قاعدة زكيم، فيما ألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على مستوطنة قدوميم وذلك ضمن 8 مواجهات تخللها إطلاق نار قرب قاعدة زكيم.

 ويوم الأحد، أصيب فلسطينيان بالكسور والرضوض خلال مواجهات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية، في وقت ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في كيبوتس بئيري، مستوطنة نتيفوت، كيبوتس إيريز، وموشاف تفراح وذلك ضمن 12 مواجهة.

 أما السبت فقد أصيب فلسطيني بالرصاص المطاطي، وآخر بالرضوض خلال مواجهات في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في كيبوتس بئيري، ومستوطنة أشكول، وذلك ضمن 4 مواجهات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات