الأربعاء 15/مايو/2024

إصابات واعتقال شاب بمواجهات مع الاحتلال في جنين وقلقيلية

إصابات واعتقال شاب بمواجهات مع الاحتلال في جنين وقلقيلية

أصيب مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت فجر الجمعة في بلدة اليامون غرب مدينة جنين، وفي قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مداهمات واعتقال أحد الشبان.

وقالت مصادر لمراسلنا: إن العشرات من الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال عند دوار الشهيد خلال تفتيش جنود الاحتلال منازلَ في البلدة، ورشقوهم بالحجارة في حين أطلق الجنود وابلا كثيفا من القنابل المسيلة للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال داهموا منزل الشاب جهاد مفيد فريحات الملقب بـ”الجغبور”، وفتشوا منزله ومنزل والده وأشقائه، وعاثوا فيها فسادًا.

وانتشرت قوات الاحتلال كذلك على شارع جنين- حيفا، ونصبت حواجز عسكرية في ساعات الليل.

وأعاقت قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في ساعة متأخرة من مساء الخميس، تحركات المواطنين على حاجز عسكري جنوب جنين ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وأفاد شهود عيان أنّ قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًّا على شارع جنين- نابلس على مفرق بلدة جبع، وشرعت في تفتيش المركبات والتدقيق في بطاقات ركابها ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والأعيرة المعدنية دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وتقيم قوات الاحتلال مئات الحواجز الثابتة والطيارة في الضفة المحتلة؛ ما يتسبب بعزل المدن والبلدات عن بعضها البعض، وعرقلة حركة المواطنين، فضلا عن اعتقال بعضهم.

إلى ذلك، اندلعت فجر اليوم الجمعة مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، حيث اعتقلت شابًّا،  ونكلت بآخرين.

وقالت مصادر لمراسلنا: إن جنود الاحتلال داهموا حي شريم في المدينة، واعتقلوا الشاب سيف مروان عاصي، وفتشوا منازل في الحي المذكور.

وأشارت إلى أن الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والمسيلة للدموع بكثافة، وأصابت مواطنين بالاختناق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات