الأحد 19/مايو/2024

مظاهرة في تل أبيب اليوم لإسقاط قانون القوميّة

مظاهرة في تل أبيب اليوم لإسقاط قانون القوميّة

تنطلق في مدينة “تل أبيب” وسط فلسطين المحتلة، مساء اليوم، السّبت، مظاهرة دعت إليها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية داخل أراضي 48، لإسقاط “قانون القوميّة” تحت شعاريْ “فليسقط قانون القومية” و”نعم للمساواة”.

ومن المقرر أن يلقي الكلمات خلال المظاهرة: رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، وصاحب الامتياز في صحيفة “هآرتس” عاموس شوكين، والمحاضرة في الجامعة العبرية إيفا إيلوز، وبروفيسور قيس فرو، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وتتولى عرافة المنصة الخطابية د. مها صباح كركبي.

وتسبّب مكان المظاهرة، ودعوة شخصيّات صهيونيّة إلى إلقاء كلمات، مثل شوكين، بالإضافة إلى الدعوة الصريحة لعدم رفع العلم الفلسطيني التي أطلقتها جهات في المتابعة، بجدل كبير على مواقع التواصل السياسي حول سقف الخطاب السياسي لفلسطينيي الداخل في المرحلة الرّاهنة.

وتقدّر لجنة المتابعة أعداد المشاركين في المظاهرة بالآلاف، وذلك في بيان صدر عنها الثلاثاء الماضي، أعلن خلاله على إقامة غرفة طوارئ لإدارة التحضيرات وضمان تشابك الجهود، لإنجاح “مظاهرة الآلاف” التي دعت إليها لجنة المتابعة.

كما أعلنت المتابعة في البيان أنها تلقّت بلاغات من عدد من حركات سَلامية وديمقراطية في الشارع الإسرائيلي، بعزمها المشاركة في المظاهرة التي ستجرى باسم لجنة المتابعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...