الإثنين 13/مايو/2024

قاسم وولد علي يؤكدان أهمية اللقاء الودي بين فلسطين والعراق

قاسم وولد علي يؤكدان أهمية اللقاء الودي بين فلسطين والعراق

أكد باسم قاسم -المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم- سعادة أعضاء الوفد العراقي كافة بالوجود على أرض فلسطين، عادّاً أن لقاء اليوم مع نظيره منتخب فلسطين أكبر من مجرد مباراة كرة قدم.

وأكد قاسم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الجمعة، في  مدينة رام الله، قبيل اللقاء الودي التاريخي الذي سيجع الفدائي مع أسود الرافدين، في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم، على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، إصرار المنتخب العراقي على القدوم إلى فلسطين، رغم العراقيل التي وضعها الاحتلال، في طريقه، والتي أدت إلى تأخر وصوله، وتغيير البرنامج الذي كان معداً في السابق.

وأوضح رئيس بعثة أسود الرافدين علي الأسدي أن فلسطين كانت سبّاقة في رفع الحظر عن الكرة العراقية، شاكراً الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على حفاوة الاستقبال الذي حظيت به البعثة العراقية، مشيراً إلى أن المنتخب الفلسطيني يملك لاعبين على مستوى عالٍ، ويلعب كمجموعة متكاملة داخل أرضية الملعب.

وأشار المدير الفني للمنتخب العراقي إلى أن منتخب بلاده سيفتقد في مواجهة اليوم عددًا من العناصر البارزين، بسبب التزاماتهم مع أنديتهم المحلية والدولية، مؤكداً أن المنتخب العراقي سيدخل اللقاء بنية الانتصار؛ لكون المباراة ستلعب دوراً في التصنيف الدولي.

أما قائد المنتخب العراقي مصطفى ناظم فقد قال: “إن المباراة ستكون أخوية، وهي دعم لأشقائنا الفلسطينيين الذين سبق وأن حضروا إلى أرض العراق، ونتشرف بدورنا اليوم باللعب على أرض فلسطين”.

من جهته، رحب المدير الفني لمنتخبنا الوطني نور الدين ولد علي بالمنتخب العراقي، مشيراً إلى أن مواجهة العراق تأتي ضمن تحضيرات “الفدائي” لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2019 المقررة في الإمارات بداية العام القادم.

وأكد ولد علي أن الفدائي سيخوض مجموعة من المباريات الودية الأخرى خلال المرحلة القادمة مع مدارس مختلفة بناءً على برنامج حضِّر استعداداً للاستحقاق القارّيّ المهمّ.

في حين أكد عبد اللطيف البهداري مدافع وقائد منتخبنا الوطني، جاهزية اللاعبين لخوض المباراة الودية أمام المنتخب العراق الشقيق، عادًّا أن المنتخب العراقي من أعرق المنتخبات العربية والآسيوية، والذي سبق له وأن توج باللقب القاري عام 2007، متمنياً أن يتم تقديم مباراة كبيرة تليق بسمعة المنتخبين الشقيقين.

وسبق عقدَ المؤتمر الصحفي، عقدُ الاجتماع الفني الخاص باللقاء الذي تم خلاله التأكيد على الترتيبات الفنية واللوجستية كافة بما يتوافق مع اللوائح والقوانين القارية والدولية.

من ناحية أخرى، خاض المنتخبان الفلسطيني والعراقي تدريبهما الرئيس على ستاد الشهيد فيصل مساء اليوم الجمعة، وذلك الساعة السادسة مساءً لأسود الرافدين، فيما أجرى الفدائي تدريبه بعد ذلك بساعة واحدة بحضور أعضاء الفريقين كافة.

وكان المنتخب العراقي الشقيق قد وصل إلى فلسطين قبل ظهر أمس الجمعة، من أجل لقاء الفدائي ودياً اليوم السبت، وسط توقعات بحضور جماهيري كبير لما يتمتع به المنتخب العراقي من متابعة كبيرة في فلسطين، حيث ستكون أبواب الملعب مفتوحة أمام الجماهير التي سيكون دخولها مجانياً.

وسيقود مجريات هذا اللقاء الذي اعتمد دولياً وقارياً طاقم حكام من الأردن الشقيق، مكون من: مراد الزواهرة، أيمن عبيدات، عبد الرحمن عقل، محمد عرفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات