الأحد 19/مايو/2024

سفن كسر الحصار تواصل رحلتها نحو غزة ووصولها متوقع الأحد أو الاثنين

سفن كسر الحصار تواصل رحلتها نحو غزة ووصولها متوقع الأحد أو الاثنين

أكد زاهر بيراوي، رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، أن سفن كسر الحصار المتجهة إلى قطاع غزة (العودة، حرية، وفلسطين) تسير وفقاً للخطة والبرنامج الزمني لها، متوقعاً وصولها شواطئ غزة مساء الأحد أو صباح الاثنين.

وقال بيراوي في بيان صدر عنه، اليوم السبت: إن “السفن تخطت الحدود المصرية تجاه الشرق، ونأمل أن تتكلل مساعيها بالنجاح والوصول لشواطئ غزة”.

وناشد بيراوي كل المنظمات الحقوقية والدولية بذل جهدها العملي والحقيقي للحيلولة دون الاعتداءات “الإسرائيلية” على السفن التي لا تحمل سوى نشطاء دوليين سلميين، وبعض الأدوية والمساعدات الرمزية للقطاع الصحي.

وأضاف “اللجنة الدولية لكسر الحصار وتحالف أسطول الحرية خاطبوا وزراء خارجية الدول الذين لهم رعايا مشاركين في سفن كسر الحصار عن غزة للتدخل لضمان وصول السفن الى شواطئ غزة، وحماية رعاياهم”.

وجدد بيراوي التأكيد أن جميع من على متن هذه السفن الصغيرة يتمتعون بصحة جيدة ومعنويات عالية، ويتطلعون إلى لحظة الوصول لغزة.

ويوجد عل السفن 40 من المتضامنين الدوليين والشخصيات العامة من حوالي 15 دولة، بما في ذلك الفريق الإعلامي ومنهم مراسلو قناة الجزيرة وقناة برس تي في.

إلى ذلك، طالب بيراوي، وزير الخارجية البريطاني “جيرمي هانت” بالتدخل لحماية سفن كسر الحصار من الاعتداء “الإسرائيلي”.

جاء ذلك في رسالة وجهها بيراوي للوزير البريطاني أكد فيها أن اثنين من المشاركين على متن سفينة العودة هم من الرعايا البريطانيين، وهما الصحفي ريتشارد سودان، مراسل قناة “برس تي في” اللندنية، وكذلك الناشطة والكاتبة ومستشارة طب العظام الشهيرة الدكتورة “سوي آنغ”.

وقال بيراوي في رسالته: إن التجارب السابقة في تعامل الاحتلال مع سفن كسر الحصار تتطلب من الحكومة البريطانية تحركًا جادًّا للحيلولة دون الاعتداء على السفن والمتضامنين السلميين، ولضمان سلامتهم ووصولهم إلى غزة لأنهم لا يشكلون تهديداً لأي دولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...