الجمعة 10/مايو/2024

منع حماس من المشاركة في انتخابات اللجنة الشعبية في العروب

منع حماس من المشاركة في انتخابات اللجنة الشعبية في العروب

منعت لجنة مختصة تابعة للسلطة الفلسطينية حركة حماس من المشاركة في انتخابات اللجنة الشعبية لمخيم العروب جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وجرت أمس الاثنين في مخيم العروب انتخابات اللجنة الشعبية التي تشرف على إدارة المخيم.

وأكد متحدث باسم حركة حماس في مخيم العروب لمراسلنا أن الحركة طلبت ترشيح قائمة لها لخوض انتخابات اللجنة، إلا أنها منعت من ذلك، ولم تسمح لها لجنة الإشراف التي تتبع دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضح مراسلنا أنَّ نشطاء حماس أجروا اتصالاتهم مع قيادات في مقرّ منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله وقيادات “وازنة” في فتح لكن الرد كان واضحًا.

وأوضح: “حضر الانتخابات الدكتور جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وقال لهم بكل وضوح: حماس ممنوعة من المشاركة في انتخابات اللجان الشعبية للمخيمات الفلسطينية كونها غير ممثلة في منظمة التحرير”.

واستنكرت حماس في مخيم العروب ذلك؛ لـ”كونها فصيلا وطنيا مقاوما شارك في الحوارات مع فصائل منظمة التحرير، وشارك في الانتخابات البرلمانية عام 2006م، وحصلت على ثلثي مقاعد المجلس التشريعي”.

وجرت انتخابات اللجنة في ظل غياب حماس القسري، وفاز بها 13 عضوًا من حركة فتح برئاسة ضابط الأمن الوقائي السابق أحمد أبو الخيران.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى نحو 30 ألف مواطن، اليوم، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة في مدينة...