الأربعاء 08/مايو/2024

حراك ارفعوا العقوبات عن غزة يدعو لمظاهرة السبت برام الله

حراك ارفعوا العقوبات عن غزة يدعو لمظاهرة السبت برام الله

دعت حملة “ارفعوا العقوبات” عن قطاع غزة للمشاركة الشعبية الواسعة، في مظاهرة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، السبت المقبل الساعة السادسة مساءً باتجاه مقر منظمة التحرير الفلسطينية.

وأوضحت الحملة في بيان اليوم الأربعاء، أن الدعوة تأتي ضمن سلسلة التظاهرات الهادفة لرفع العقوبات عن قطاع غزة، ودعم صمود أهلنا في القطاع في مواجهة الحصار والاستعمار.

ولفتت إلى أنه كان من المقرر أن تجري الفعالية اليوم؛ إلا أنها تأجلت بسبب إطلاق دعوات لإسناد تجمع “الخان الأحمر” شرقي القدس المحتلة.

ودعت الحملة للانضمام إلى الفعاليات المقامة لنصرة الخان الأحمر غداً الأربعاء، في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أبناء شعبنا في التجمعات البدوية، وذلك إيماناً بأن القضايا الوطنية لا تتجزأ.

وأكدت الحملة أنها متواصلة على الرغم من محاولات التعتيم والاحتواء والتجاهل الرسمي، وسيتمّ الإعلان عن برنامج فعاليات يضمن استمرار الضغط لتحقيق ناجز لهدف رفع العقوبات.

وجددت التأكيد على أن الشعب الفلسطينيّ لن يصمت على عقاب غزّة التي لا تزال تسطّر الملاحم البطوليّة والكرامة، وسيدعم غزّة ومسيراتها، كما سيدعم الخان الأحمر، فالنضال واحد.

وتفرض السلطة الفلسطينية، عقوبات قاسية على قطاع غزة، منذ إبريل 2017 ازدادت شدة في إبريل 2018، وتشمل خصومات تصل للنصف على رواتب موظفي القطاع العام بغزة، إضافة لإحالة الآلاف إلى التقاعد المبكر، إضافة لإعادة فرض الضرائب على وقود محطة كهرباء غزة، كما شملت العقوبات وقف الحوالات الطبية، ووقف رواتب الأسرى والشهداء بغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات