الثلاثاء 30/أبريل/2024

القدس حاضرة في بطولة رياضية للشباب الفلسطيني في بريطانيا

القدس حاضرة في بطولة رياضية للشباب الفلسطيني في بريطانيا

تحولت بطولة رياضية نظمها الشباب الفلسطيني في بريطانيا، إلى مناسبة وطنية حضرت فيها القدس والقضية الفلسطينية.

ونظمت مؤسسة أوليف للشباب الفلسطيني في بريطانيا، واتحاد نادٍي الكرة الشبابي في بريطانيا، أمس الأحد، بطولة رياضية لكرة القدم في العاصمة البريطانية لندن حيث شارك في البطولة أكثر من 120 رياضياً.

وقد حملت البطولة عنوان “دورة القدس الأولى”، وحمل كل فريق اسم إحدى المدن الفلسطينية تذكيرا للأجيال الجديدة بالقضية جغرافيا وتاريخها وتراثها، وسط تأكيد بأن هذه الدورة سنويا للفرق المختلفة من مختلف الجاليات العربية والإسلامية.


null

و يأتي هذا النشاط تأكيداً على أحقية الفلسطينيين بالقدس، وأنها عاصمة فلسطين الأبدية، وتضامنا مع أهلها بعد إعلان ترمب نقل السفارة الأمريكية إليها؛ وتذكيرا بالقرى والمدن المهجرة والمحتلة، وتأكيدا على حق العودة للفلسطينين؛ وفق المنظمين.

الرملة تفوز
وسام الحاج داود، رئيس اتحاد نادي الكرة الشبابي في بريطانيا، عقّب على النشاط بقوله: “اليوم أجرينا البطولة بعد تحضير طويل لإجرائها والتي أخذت وقتا وجهدا من خلال الاتصالات بمختلف الفرق من مختلف الجاليات العربية في بريطانيا والتنسيق بينها”.


null

وبعد تصفيات يوم طويل فاز فريق حمل اسم مدينة الرملة بكأس البطولة الأولى والتي تنظم لأول مرة.

وقال داود: “هذا النشاط سيكون دوريا في السنين القادمة”، مؤكدًا رغبة الاتحاد باستغلال المناسبات الرياضية المختلفة حتى يكون لها رسالة واضحة ونافعة للأمة العربية والإسلامية خصوصا لمن يعيشون في بريطانيا”.

تغيير إيجابي
بدوره أكد أنس الكرمي رئيس مؤسسة أوليف للشباب الفلسطيني البريطاني، أهمية حضور القدس وفلسطين في أنشطة الشباب الفلسطيني البريطانيا في أوروبا.


null

وقال الكرمي: “نحن الشباب الفلسطيني البريطاني نعيش هنا لدينا مواهب وطموحات، ودائما ما نحاول أن نستغل هذه المواهب لكي نحدث تغييرا إيجابيا على مستوى القضية الفلسطينية على جميع النواحي ثقاقية كانت أو سياسية أو حتى رياضية”.

وأوضح أن الهدف من تنظيم البطولة كان لإيصال رسالة لطالما كانت حاضرة في قلوبنا؛ وهي عروبة القدس وأهمية حضور القدس وأهمية حق العودة للقدس ولكل شبر هجر منه الفلسطينيون، ويأتي هذا النشاط أو الدوري بدايةً للسنوات اللاحقة إن شاء الله، على أن يكون رسالة دورية تذكر بفلسطين وكل شبر مغتصب فيها، وكل قرية أو مدينة احتلت”.


null

وفي نهاية البطولة كُرم المشاركون في البطولة، ومنح كأس البطولة للفريق الفائز، كما كرمت اللجنة التحكيمية، ووزعت الدروع والهدايا التذكارية والرمزية.


null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات