الثلاثاء 07/مايو/2024

كسر الحصار: إغلاق كرم أبو سالم جريمة بشعة وعقاب جماعي

كسر الحصار: إغلاق كرم أبو سالم جريمة بشعة وعقاب جماعي

قالت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن غزة: إن إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد الذي يمد غزة بالمواد الغذائية يعد جريمة بشعة وعقابا جماعيا تمارسه “إسرائيل” بحق مليوني مواطن في غزة.

ووصف أدهم أبو سلمية، المتحدث باسم الهيئة، الإغلاق الإسرائيلي لمعبر كرم أبو سالم وتقليص مساحة الصيد بأنه “جريمة حرب مخالفة لكل الأعراف والقوانين الإنسانية والأخلاقية”.

وأشار إلى أن غزة منذ 12 عاماً تعاني واقعا إنسانيا صعبا، مشدداً على أن هذا الواقع أصبح كارثيا منذ نحو عام.

وناشد أبو سلمية الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي التحرك الفوري والعاجل دون إبطاء لإنقاذ غزة، مؤكدا أن غزة تتعرض لأبشع سياسة تجويع وإفقار لم يسبق لها مثيل.

وأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، عن إغلاق معبر “كرم أبو سالم” التجاري الوحيد لقطاع غزة مع العالم الخارجي بشكل كامل وحتى إشعار آخر، وتقليص مساحة الصيد من 6 ميل إلى 3 ميل بحري.

ووصفت حركة حماس قرارات الاحتلال بأنها “جريمة مكتملة الأركان، وانتهاك عنجهي لكل القوانين والأعراف الإنسانية”، وقالت: إن القرار يعبر عن غباء العقل السياسي الإسرائيلي الذي يتوهم أنه بمزيد من الضغط على شعبنا يمكن أن تكسر إرادته.

ويعد “كرم أبو سالم” المعبر التجاري الوحيد لسكان القطاع الذين يعيشون أوضاعًا اقتصادية صعبة للغاية في ظل استمرار الحصار وتشديد الإجراءات على حركة دخول وخروج البضائع.

ويأتي هذا القرار عقب أسبوع من قرار حكومة الاحتلال تقليص البضائع الموردة إلى القطاع عبر المعبر، ومنع التصدير عبره، مدعيةً أن ذلك جاء بسبب استمرار إطلاق البالونات الحارقة تجاه مستوطنات “غلاف القطاع”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات