الجمعة 03/مايو/2024

حماس تثمن قرار الشيوخ الآيرلندي مقاطعة منتجات المستوطنات

حماس تثمن قرار الشيوخ الآيرلندي مقاطعة منتجات المستوطنات

ثمنت حركة حماس، اليوم الخميس، قرار مجلس الشيوخ الآيرلندي القاضي بمقاطعة منتجات المستوطنات “الإسرائيلية” المقامة على الأراضي الفلسطينية، ومعاقبة كل من يستوردها.

وقالت الحركة في بيان لها أصدرته اليوم: “نثمن اعتماد مجلس الشيوخ الآيرلندي قرارا بمقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية، ومعاقبة كل من يستورد منها أو يقدم للمستوطنات أي خدمات، وتجريم كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية”.

وأضافت: “نعتبر ذلك خطوة مهمة في تجريم سلوك الاحتلال وسياساته الاستيطانية، وتأكيدا على حق الشعب الفلسطيني في أرضه ومقدراته”.

ودعت الحركة دول العالم إلى “أن تحذو حذو آيرلندا في مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي وعزله، والوقوف مجددا إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

وكان مجلس الشيوخ الآيرلندي صوّت -مساء أمس الأربعاء- لمصلحة مشروع قانون يعاقب كل من “يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967”.

كما يعاقب مشروع القانون كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومياهها الإقليمية.

وصوّت لمصلحة القانون الذي تقدمت به السيناتور المستقلة فرانسيس بلاك 25 عضوا، فيما عارضه 20، وامتنع 14 عضوا عن التصويت.

ولا يزال القانون بحاجة إلى التصديق عليه من مجلس النواب (الغرفة السفلى للبرلمان) الآيرلندي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...