الأربعاء 08/مايو/2024

كتلة النجاح تحمّل إدارة الجامعة مسؤولية الاعتداء على عناصرها

كتلة النجاح تحمّل إدارة الجامعة مسؤولية الاعتداء على عناصرها

حملت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية إدارة الجامعة ممثلة برئيسها رامي الحمد الله ونائبه ماهر النتشة المسؤولية الكاملة عن “الاعتداء الخطير الذي تعرض له أبناء الكتلة الإسلامية اليوم الثلاثاء، والذي هدد حياة عدد منهم”.

وقالت الكتلة، في بيان لها: إنه وفي تصعيد خطير وعودة إلى مشاهد القمع والترهيب والبلطجة، وعلى مرأى ومسمع من إدارة الجامعة وبمشاركة وتسهيل من الأمن الجامعي، اعتدى عناصر حركة الشبيبة الطلابية بالسلاح الأبيض على طلبة الجامعة من أبناء الكتلة الإسلامية؛ الأمر الذي أدى لإصابة عدد منهم ونقلهم للمستشفى.

وحمّلت الكتلة، في بيان لها، الأمن الجامعي مسؤولية تسهيل الاعتداء على أبناء الكتلة الإسلامية والمشاركة في ذلك، في استدعاء ممنهج ومقصود لأجواء القمع والترويع ومصادرة الحريات، عبر السماح بعودة ممارسات العنف والبلطجة بمباركة الأمن الجامعي وصمت مريب من إدارة الجامعة، وفق تعبيرها.
 
وقالت الكتلة: إن قيادات حركة الشبيبة الطلابية وعناصرها الذي نفذوا الاعتداء الغاشم يتحملون المسؤولية القانونية والوطنية والأخلاقية كاملةً عما اقترفت أيديهم، مؤكدة أنها ستلاحق كل من شارك في هذا الاعتداء قانونياً ووطنياً وطلابياً.

وطالبت “كتلة النجاح” جميع القوى الوطنية والإسلامية والشخصيات الوطنية والمؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف الاعتداءات المتواصلة بحق طلبة الجامعة، مناشدة كل الغيورين على مصلحة جامعة النجاح الوطنية وسمعتها بالتدخل لوقف الانحدار الذي وصلت له أوضاع الجامعة والحريات فيها.
 
وأكدت أنها ستبقى منارة علم ومقاومة وإبداع، متعهدة بتقديم الغالي والرخيص من أجل خدمة طلبة الجامعة، مشدّدة أنه لن يثنيها عن ذلك ملاحقة الاحتلال ولا بلطجة المارقين ولا تآمر المتآمرين، وفق قولها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات