عاجل

السبت 18/مايو/2024

فرنسا تقصي بلجيكا وتبلغ نهائي المونديال

فرنسا تقصي بلجيكا وتبلغ نهائي المونديال

تأهل منتخب فرنسا إلى المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بعدما تغلب على نظيره منتخب بلجيكا 1-0، في إطار منافسات الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018.

ودخل منتخب بلجيكا اللقاء دون ظهيره الأيمن توماس مونييه الغائب للإيقاف، كما أقحم المدرب روبيرتو مارتينيز موسى ديمبلي لأول مرة في التشكيل الأساسي للشياطين الحمر في هذا المونديال، فيما دخل منتخب فرنسا اللقاء بتشكيلته المثالية دون أي تعديل عليها.

وفضل دي ديه ديشان مدرب فرنسا ترك الاستحواذ على الكرة للبلجيكيين، معتمدًا على الدفاع والهجمات المرتدة السريعة، ما جعل الشياطين الحمر يفرضون سيطرتهم التامة على اللقاء، وأوجدوا الكثير من الفرص لكنهم فشلوا في تحويل أفضليتهم لأهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي 0-0.

وفي الشوط الثاني تواصل سيناريو الشوط الأول، فواصل الشياطين الحمر صناعة اللعب والهجوم المنظم، كما واصل الديوك اللعب على سلاح الهجمات المرتدة السريعة، وساعد الفرنسيين في خيارهم هذا نجاح صامويل أومتيتي في تسجيل هدف السبق في الدقيقة 51 بضربة رأسية رائعة، إثر ركلة زاوية لعبها أنطوان غريزمان داخل منطقة جزاء البلجيكيين.

وينتظر منخب فرنسا في النهائي الفائز من نصف النهائي الآخر بين كرواتيا وإنجلترا الذي سيقام غدًا الأربعاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...