الثلاثاء 30/أبريل/2024

3 شهداء وعمليتان وإصابة 4 صهاينة الأسبوع الماضي

3 شهداء وعمليتان وإصابة 4 صهاينة الأسبوع الماضي

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال الأسبوع الماضي، فيما نفذت المقاومة في الضفة عمليتي إطلاق نار وأصيب 4 جنود إسرائيليين ثلاثة منهم في مواجهات الخان الأحمر، وذلك ضمن 107 مواجهات في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها إلقاء عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة.

فيوم أمس الجمعة والذي أطلق عليه اسم “موحدون نحو كسر صفقة القرن”، استشهد محمد جمال أبو حليمة (22 عاماً) بعد إصابته برصاص الاحتلال شرق مدينة غزة، وأصيب 120 آخرون في الضفة والقطاع، كما وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في مخيم شعفاط، الخضر، باب الزاوية، مستوطنة أور هنير، موقع أيريز، وذلك ضمن 26 مواجهة تخللها إطلاق نار على حاجز بيتونيا.

 وأصيب الخميس جندي بالحجارة في العيساوية بالقدس، في وقت ألقى فيه شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة في منطقة الخضر، كيبوتس تدهار، مستوطنة حوف أشكلون، مستوطنة نتفوت، كيبوتس بئيري، مستوطنة شاعر هنيغيف، موشاف يكيني، مستوطنة نير عام، قرب شارع 34، مستوطنة روحاما، وذلك ضمن 17 مواجهة.

 ويوم الأربعاء أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الشاب محمود ماجد الغرابلي (16 عامًا) من حي الشجاعية متأثراً بجراحه في مسيرات العودة بتاريخ 15/5، فيما أصيب 35 فلسطينيا بجراح مختلفة في الضفة الغربية، إضافة لإصابة 3 من قوات الاحتلال في مواجهات الخان الأحمر، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على مستوطنة كرمي تسور، سلوان، الخضر، مستوطنة نتيف هعتسراه، شمال قطاع غزة، كيبوتس ناحل عوز وذلك ضمن 16 مواجهة.

 وشهد منتصف الأسبوع إعلان وزارة الصحة عن استشهاد خالد سمير عبد العال (18عاماً) شرق رفح، وإصابة 13 شاب بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات وقعت شرق غزة، إضافة لعشرات حالات الاختناق، كما وألقى مجموعة من الشبان عدة زجاجات حارقة على: سلوان، مستوطنة نتيفوت، موقع كيسوفيم، مستوطنة رعيم، كيبوتس بئيري، وذلك ضمن 12 نقطة مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في بيت إيل.

ويوم الاثنين الماضي، أصيب 4 فلسطينيين في الضفة وغزة برصاص قوات الاحتلال، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على كفر قليل، مستوطنة نتيف هعسراه، مستوطنة نتيفوت، مستوطنة كفار سعد، كيبوتس ناحل شكيماه، مستوطنة أشكول، وذلك ضمن 14 مواجهة.

 ويوم الأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على جنود الاحتلال في كل من منطقة الخضر، كيبوتس بئيري، كيبوتس عالوميم، كيبوتس كفار سعد، موقع أبو مطيبق، مواقع قناصة جنوبي قطاع غزة.، مستوطنة نتيفوت وذلك ضمن 10 مواجهات.

 وأما السبت فشهد إصابة شرطي صهيوني بالحجارة في مواجهات بمدينة رهط، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على مستوطنة كرمي تسور، وذلك ضمن 12 مواجهة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات