الثلاثاء 21/مايو/2024

جنين.. الجامعة الأمريكية تحتفل بتخريج فوجها الخامس

جنين.. الجامعة الأمريكية تحتفل بتخريج فوجها الخامس

احتفلت الجامعة العربية الأميركية في جنين شمال الضفة الغربية، مساء اليوم الخميس، بتخريج الفوج الخامس من طلبتها في البكالوريوس والماجستير لجميع التخصصات.

وهنأ رئيس مجلس الإدارة في الجامعة يوسف عصفور الخريجين، مشيرا إلى أن هذه الجامعة العريقة تضم تخصصات وبرامج حديثة وجديدة تدرّس لأول مرة في فلسطين، لخلق جيل متعلم مثقف واع قادر على بناء دولته وتطويرها.

وشكرت الطالبة مريم سعيد أبو فارة في كلمة الخريجين الجامعة على دعمها المتواصل لطلبتها، مهدية نجاحها لذويها وأساتذتها وفلسطين والقدس.

واستعرض رئيس الجامعة د. علي أبو زهري إنجازات الجامعة وبرامجها، ومنها 36 برنامج بكالوريوس تدرس في ثماني كليات، إضافة إلى 13 برنامجا للدراسات العليا في فرع الجامعة في رام الله وبرنامج واحد للدكتوراه، إضافة إلى المختبرات المتطورة وإطلاق الجامعة عدة جوائز في البحث العلمي تشجيعا منها على البحث والإبداع والابتكار. 

وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة د. محمد اشتية في كلمته خلال الحفل أن “صفقة القرن” ستفشل كما فشلت الحلول السياسية السابقة والتي تنتقص من حقوقنا كفلسطينيين.

أما وزير التربية والتعليم صبري صيدم، فهنأ الخريجين بتخرجهم قائلا: “نسعى لجعل العلم منصة للعز والفخار على طريق تحرير فلسطين”، وعبر عن فخره بالجامعة التي يرى فيها فلسطين فهي تضم طلبتنا من الداخل المحتل.

وأعلن صيدم عن موافقة الوزارة على برنامج الماجستير في تمريض العلوم، إضافة إلى موافقة هيئة الاعتماد والجودة في الوزارة على استحداث كلية الرياضة في الجامعة انتصارا للأدب والفن والرياضة والعلم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات