الأحد 19/مايو/2024

عودة وحرية تواصلان الإبحار نحو غزة

عودة وحرية تواصلان الإبحار نحو غزة

وصلت سفينة “عودة” التي انطلقت مؤخراً بهدف كسر حصار غزة، إلى ميناء “كالياري” في جزيرة سردينيا الإيطالية وعلى متنها خمسة عشر متضامناً من دول مختلفة.

وكان في استقبال السفينة  مساء أمس الأحد، عدد كبير من المتضامنين الإيطاليين. ومن المتوقع أن تنضم إلى “عودة”، سفينة “حرية” مساء اليوم الثلاثاء.

وبدأت المجموعات التضامنية بتنظيم عدد من الفعاليات من أبرزها مؤتمر صحفي ولقاء عام في بلدية “كالياري” يحضره عدد كبير من المتضامنين والناشطين السياسيين والإعلاميين الإيطاليين، وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في الجزيرة.

وستبحر سفينة عودة صباح يوم الخميس باتجاه ميناء “اجاكسيو” في جزيرة كورسيكا الفرنسية في البحر المتوسط ، وتتبعها سفينة “حرية” بعد بضعة أيّام، وذلك بهدف كسر الحصار عن غزة.

وأكد المتضامنون في كل من “ليون” و”كالياري” خلال فعاليات شعبية أن شعوب العالم لن تنسى غزة.

وكانت “حرية” قد لقيت احتفاء كبيرا من المتضامنين الفرنسيين في مدينة ليون، والذين أكدوا خلال فعاليات نظمتها المجموعات التضامنية بأن الشعوب الأوروبية لن تنسى غزة، وستستمر في محاولات كسر الحصار والضغط على الحكومات الأوروبية لإنهاء هذه الجريمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...