الأحد 05/مايو/2024

مواجهات واعتقال في نابلس والخليل

مواجهات واعتقال في نابلس والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس واليوم الأحد (1-7) ستة شبان خلال مداهمات نفذتها بمدينتي نابلس والخليل، شمال وجنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال معززة بعدد كبير من الآليات العسكرية وشاحنات الاعتقال اقتحمت المدينة من عدة محاور، وداهمت عددا من المنازل.

واعتقلت القوات كلا من الأسير المحرر رامي عبد الحق من شارع المريج في منطقة رفيديا، وسلطان مكاوي (19 عاما) من شارع النجاح القديم، والشاب بيان الدبيك من حارة الياسمينة بالبلدة القديمة.

ووقعت مواجهات عنيفة خلال اقتحام المدينة، تركزت في شارع الباشا بمنطقة رأس العين، رشق خلالها الشبان دوريات الاحتلال بالحجارة، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز بكثافة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب بدر الطشطوش من سكان نابلس، أثناء مروره عن حاجز زعترة جنوب المدينة.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الشيوخ شمال شرق مدينة الخليل واعتقلت شقيقين بعد تفتيش وتدمير محتويات منزليهما.

وأفاد شهود عيان لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوة عسكرية كبيرة داهمت حي واد الحصة جنوب البلدة وداهمت منزل الشقيقين بسام وحسام شكري الحساسنة وقامت بالعبث بمحتويات المنزلين وتخريبها ونقلتهما إلى جهة غير معلوم

عصر الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني شابا فلسطينيا أثناء مروره عبر حاجز  زعتره الاحتلالي جنوب مدينة نابلس شمال الضفة  المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا بأن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز عمدت إلى إيقاف مركبة فلسطينية  قبل أن تقوم باعتقال الشاب رامي صايل عبد الرازق من مدينة طوباس.

ومن الجدير بالذكر أن حواجز الاحتلال المنتشرة في محيط نابلس باتت مصيدة لاعتقال الشبان الفلسطينيين  حيث تضاعفت الاعتقالات في الفترة  الأخيرة على تلك الحواجز  ولا سميا حاجزي حوارة  وزعترة.

وداهمت قوة صهيونية مساء اليوم الأحد منزل المواطن  مفيد الشرباتي في شارع الشهداء في البلدة القديمة من الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوة كبيرة داهمت منزل الشرباتي واعتقلت ابنه مروان (13 عاما) ونقلته الى احد مراكز التوقيف في الخليل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...