السبت 25/مايو/2024

مونديال 2018: انتصاران للسعودية وأوروغواي على مصر وروسيا

مونديال 2018: انتصاران للسعودية وأوروغواي على مصر وروسيا

تغلب منتخب السعودية على نظيره منتخب مصر 2-1، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى، من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018”.

فعلى ملعب فولغوغراد أرينا، شهد اللقاء أفضلية نسبية للمنتخب السعودي الذي سيطر على الكرة، واعتمد على الهجوم المنظم في مقابل الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة للمنتخب المصري، ومن إحدى هذه الهجمات نجح محمد صلاح في تسجيل هدف التقدم لمصر في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 41 منح الحكم الكولومبي ويلمر رولدان ضربة جزاء للمنتخب السعودي بعد لمسة يد من المدافع أحمد فتحي، لكن الحارس عصام الحضري نجح في التصدي لتسديدة فهد المولد.

وفي الوقت بدل الضائع منح الحكم ركلة جزاء ثانية للسعودية بعد خطأ ارتكبه المدافع على جبر على المهاجم فهد المولد، حولها سلمان الفرج لهدف التعادل في الدقيقة 45+6.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي أفضليته النسبية والسيطرة على الكرة، كما بقي المنتخب المصري منكمشًا في الدفاع معتمدًا على المرتدات، ليستمر التعالدل حتى الدقيقة 90+5 حينما سجل سالم الدوسري هدف الفوز للسعودية.

وفي لقاء ثانِِ، ولحساب المجموعة ذاتها، فاز منتخب أوروغواي على منتخب روسيا 3-0.

وسجل أهداف أوروغواي: لويس سواريز في الدقيقة 10، ودينيس تشيرشيف في الدقيقة 23 (بالخطأ في مرماه)، وادينسون كافاني في الدقيقة 90.

وبهذه النتائج، تصدّر منتخب أوروغواي المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط من ثلاث انتصارات، يليه منتخب روسيا بـ 6 نقاط، وتأهل المنتخبان للدور ثمن النهائي.

بينما حل المنتخب السعودي في المرتبة الثالثة بـ3 نقاط، يليه منتخب مصر بصفر من النقاط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات