الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يوسّع مستوطناته في يطا بالخليل

الاحتلال يوسّع مستوطناته في يطا بالخليل

شرع مستوطنون، اليوم الثلاثاء، في أعمال تجريف واسعة في أراضي المواطنين الفلسطينيينن في قرية “التواني”، قرب يطا الواقعة جنوبي الخليل، جنوب الضفة المحتلة.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان بيطا راتب الجبور لـ”قدس برس” أن عددًا من المستوطنين شرعوا، وسط حماية من قوات الاحتلال، في أعمال توسيع لمستوطنة “ماعون”، والبؤرة الاستيطانية “حفات ماعون” على حساب أراضي المواطنين في قرية التواني.

وأشار الجبور إلى أن أعمال التجريف والهدم تستهدف عشرات الدونمات من أراضي المواطنين، من عائلة مغنم ومر وأبو قبيطة وهدار، وتهدف لمزيد من التوسع الاستيطاني في تلك المنطقة التي أعلن الاحتلال سابقاً عن مصادرتها.

ونبه الى أن الاحتلال ومستوطنيه شنوا حملة واسعة من تجريف أراضي المواطنين، وأعمال بناء استيطاني جديد في معظم المستوطنات القائمة على أراضي المواطنين في يطا، بعد قرارات سياسية صدرت من الاحتلال بالسماح بإقامة مئات الوحدات الاستيطانية.

وسلمت سلطات الاحتلال أمس 10 إخطارات بالهدم لمساكن ومنشآت لمواطنين من عائلة أبو قبيطة في منطقة تل أصفر الواقعة خلف جدار الفصل العنصري بعد تقديم شكوى من حركة “رقفيم” الصهيونية ضد المواطنين في المنطقة.

كما شرع الاحتلال في توسيع معسكر لجيشه في منطقة “واد الحصين” بمدينة الخليل؛ حيث وضع جدرانًا إسمنتية في أرض تعود ملكيتها لعائلة جابر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات