عاجل

الأحد 26/مايو/2024

اعتصام احتجاجي برام الله الثلاثاء رفضًا لعقوبات السلطة على غزة

اعتصام احتجاجي برام الله الثلاثاء رفضًا لعقوبات السلطة على غزة

دعت شبكة المنظمات الأهلية، اليوم الاثنين، للمشاركة في اعتصام احتجاجي بمدينة رام الله للمطالبة برفع الإجراءات العقابية التي يفرضها رئيس السلطة محمود عباس وحكومة الحمد الله على قطاع غزة.

وذكرت الشبكة، في بيان لها، أن الاعتصام سيكون أمام مقر منظمة التحرير الفلسطينية؛ وذلك بعد التجمع قرب دوار المنارة وسط رام الله غدًا الثلاثاء الساعة 11 ظهرًا.

وأوضحت أن الاعتصام يأتي “للمطالبة برفع الإجراءات العقابية التي يفرضها الرئيس وحكومته على أهلنا في غزة”.

وشددت الشبكة على المدعوين بضرورة الوقوف أمام مسؤوليتنا الوطنية والإنسانية، ونعلي صوتنا ضد العقوبات.

وكانت مسيرة حاشدة طافت أمس مركز مدينة رام الله دعت محمود عباس لرفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة، تعدّ هي الأولى من نوعها.

وطالب المشاركون في المسيرة التي ضمت المئات، عباس بتحمل مسؤولياته تجاه غزة في ظلّ الوضع الكارثي الذي يحياه سكان القطاع والحصار المفروض عليهم منذ 12 عامًا.

وشددوا في هتافاتهم على رفع العقوبات عن غزة، وهي حزمة إجراءات عقابية فرضتها السلطة الفلسطينية على القطاع بإبريل 2017.

وفرض رئيس السلطة محمود عباس جملة من العقوبات على قطاع غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها جراء عدم اضطلاع الحكومة بمهامها، ورغم حلها في سبتمبر بالعام ذاته إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في أبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50% وأكثر.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد طفل في الخليل بمزاعم عملية طعن

استشهاد طفل في الخليل بمزاعم عملية طعن

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأحد، استشهاد طفل برصاص الاحتلال شمال مدينة الخليل في الضفة الغربية. وقالت الوزارة...