الجمعة 03/مايو/2024

نقل 23 جريحًا من غزة للعلاج في مستشفيات الأردن

نقل 23 جريحًا من غزة للعلاج في مستشفيات الأردن

بدأت وزارة الصحة الفلسطينية، والمستشفى الميداني الأردني، نقل مجموعة من الجرحى في مسيرة العودة الكبرى، للعلاج في المستشفيات الأردنية.

وأكد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” نقل 23 جريحاً مع مرافيهم، من مسشفيات غزة، ومن المقرر أن يصلوا الأردن الليلة.

وقال العقيد سليمان الهلالات، قائد المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن الجرحى سينقلون بسيارات إسعاف طبية من غزة إلى حاجز بيت حانون (ايرز)، ليُنقلوا بسيارات إسعاف أردنية ترافقها طواقمهم الطبية إلى مستسفيات الخدمات الملكية الأردنية.


null

ونبه إلى أن عملية تحويل الجرحى جاءت بتوجيهات من الملك الأردني عبد الله الثاني ووضع الإمكانات الطبية كافة في قطاع غزة للتخفيف من معاناته وآلامه.

بدوره قال عمر الزعبي، رئيس الفريق الطبي الأردني القادم إلى غزة، لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: إن الطواقم الطبية ستستمر بالعمل مع الطواقم الطبية في غزة للتخفيف من عبئهم.

وأوضح أن طواقمهم الطبية ستستمر في إجراء العمليات الجراحية في المستشفي الميداني الأردني لجرحى ومرضى قطاع غزة، مشيراً إلى وجود خطة طبية لتقاسم الأدوار بين غزة والأردن.


null

واستشهد 118 مواطنا منهم 13 طفلا وأصيب أكثر من 13 ألفًا آخرين، منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس الماضي، ومن الجرحى أكثر من 300 لا يزالون في حالة الخطر.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...