الخميس 09/مايو/2024

علماء فلسطين بلبنان: مسيرات العودة تعلن إنهاء الحقبة الماضية

علماء فلسطين بلبنان: مسيرات العودة تعلن إنهاء الحقبة الماضية

أكدت رابطة علماء فلسطين أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وفي ذكرى النكبة الفلسطينية يعد تجاوزًا للمجتمع الدولي، وقفزًا على الأعراف والمبادئ والمواثيق، وتحديًا للعرب والمسلمين في أقدس مقدساتهم، وهو إعلان حرب على الأمة بأسرها. 

وأضافت الرابطة في بيان لها اليوم الثلاثاء (15-5)، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة منه، أن مسيرات العودة الكبرى وتضحياتها الجسام تفتح صفحة جديدة من المواجهة مع المحتل وتعلن إنهاء الحقبة الماضية، مؤكدة أن دماء الشهداء الأبرار تعبد الطريق نحو العودة والتحرير. 

وعدّت الصمت العالمي على المجزرة المروعة التي ارتكبها الصهاينة المجرمون بحق المتظاهرين العزل جريمة بحق الإنسانية، وسقوطًا لشعارات حقوق الإنسان التي يتشدق بها الغرب.

وطالبت الرابطة العرب والمسلمين وأحرار العالم نصرة الشعب الفلسطيني، ودعم مسيرات العودة الكبرى بكل الطاقات والإمكانات لإفشال صفقة القرن الأمريكية المشؤومة.

كما دعت الشعب الفلسطيني إلى مواصلة مسيرات العودة والانتفاضة في وجه المحتل وتصعيد المواجهة، “فعاقبتها لنا بإذن الله تعالى”، كما قالت.

واختتمت الرابطة بيانها بدعوة الجماهير اللبنانية والفلسطينية في لبنان إلى المشاركة في مسيرة العودة التي دعت لها الفصائل الفلسطينية واللبنانية يوم الثلاثاء 15 أيار الرابعة عصرًا عند قلعة شقيف القريبة من حدود فلسطين المحتلة. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات