السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين في الضفة

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، فجر اليوم الجمعة، عددا من المواطنين، عقب حملة اقتحامات ومداهمات لأنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأقرّ جيش الاحتلال في بيان صادر عنه، باعتقال أربعة فلسطينيين ممن يصفهم بـ”المطلوبين”، بدعوى القيام بأنشطة تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف “إسرائيلية”.

وقال البيان -وفق “قدس برس”-: إن القوات “الإسرائيلية” صادرت مبالغ مالية تقدّر بآلاف الشواقل خلال عمليات الدهم والتفتيش التي نفّذتها في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة، بدعوى ارتباطها بالفصائل الفلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، شابًّا من نابلس، شمال الضفة المحتلة، وسط مواجهات في عدة أحياء في المدينة ومخيم بلاطة.

وأفاد شهودٌ عيانٌ أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد حمدان مروح، بعد دهم منزله، فيما اندلعت مواجهات في شارع عمان ومدخل مخيم بلاطة ومفترق شارع عصيرة بالمدينة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة تجاه المواطنين ما أى إلى احتراق سيارة في منطقة الجبل الشمالي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة قراوة بني حسان قرب سلفيت، واعتقلت ثلاثة شبان أحدهم بلال عاصي، وهو نجل الشهيد علي عاصي.

أما في مدينة الخليل (جنوبا)، فقد اعتقل الاحتلال الشاب سائد أبوعيشة، بعد اقتحام منزل عائلته والعبث في محتوياته.

وذكرت مصادر محلية أن الاحتلال صادر أموالا خاصة للعائلة، واعتدى بالضرب المبرح على أفرادها؛ ما تسبب بإصابة والدة المعتقل بكسور في يدها.

وفي السياق ذاته، دهمت قوات الاحتلال منزل القيادي في حركة “حماس” عايد دودين، بقرية العلقة جنوب الخليل، وذلك بعد ساعات من الإفراج عنه عقب اعتقال إداري دام عامًا ونصفًا.

كما اقتحمت بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل ومخيم عايدة شمال بيت لحم، ونفّذت عمليات دهم طالت مجموعة من المنازل الفلسطينية فيها.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال تعمد إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، وتكثف من هذه الإجراءات مع أي تحرك احتجاجي في الشارع الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات