الجمعة 26/أبريل/2024

في اليوم الـ19 لمسيرة العودة .. 8 إصابات شرق القطاع

في اليوم الـ19 لمسيرة العودة .. 8 إصابات شرق القطاع

أصيب 8 مواطنين، مساء اليوم السبت، في استهداف الاحتلال لمتظاهري مسيرة العودة الكبرى المستمرة لليوم التاسع عشر على التوالي شرق قطاع غزة.

وجاءت الإصابات، وفق مراسلنا، كالتالي: 2 بالرصاص الحي شرق خزاعة، 4 بالرصاص الحي شرق غزة، و2 شرق البريج.

إلى ذلك، نجح المتظاهرون في خانيونس، في إزالة جزء من السياج الحدودي شمال مخيم العودة بخزاعة، وسحبوه قرب مخيم العودة وسط هتافات التكبير.

وتشهد مخيمات العودة المقامة قرب السياج الحدودي شرق رفح، وخزاعة في خانيونس، ومخيم البريج بالوسطى، وحي الشجاعية بغزة، وجباليا شمال القطاع، حضورا وفعاليات يومية منذ 30 مارس/آذار الماضي، يتخللها قمع صهيوني للشبان الذين يتظاهرون على مقربة من السياج الحدودي الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة منذ عام 1948.

واستشهد 35 مواطنًا، وأصيب قرابة 4 آلاف؛ في قمع الاحتلال التظاهرات السلمية اليومية التي اندلعت محيط مخيمات العودة المقامة على مقربة من السياج الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948، منذ 30 مارس/ آذار الماضي، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى.

وتنادي المسيرة -وفق القائمين عليها- بتنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أرضه التي طرد منها؛ وذلك تماشيا مع وتطبيقا للقرارات الدولية وقرارات الأمم المتحدة الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين، ومنها القرار 194 الذي نص على العودة والتعويض.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات