الأحد 05/مايو/2024

استشهاد 4 من مقاومي سرايا القدس بانفجار شرق رفح

استشهاد 4 من مقاومي سرايا القدس بانفجار شرق رفح

استشهد 4 مقاومين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء اليوم السبت، إثر انفجار تكتك شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن 4 شهداء وصلوا مستشفى أبو يوسف النجار جراء استهداف شرق رفح، فيما لا تزال الطواقم الطبية تتواجد في المكان.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، إنه تم التعرف على الشهداء الأربعة وهم، عايد صالح أحمد الحمايدة (23 عاماً)، أمجد حسني محمد القاطروس (18 عاماً)، هشام محمد عطوة عبد العال (22 عاماً)،  والشهيد هاشم عبد الفتاح عثمان كلاب (18 عاماً).



 
من جهتها زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان لها  الشهداء الأربعة، وقالت إنهم من مقاتليها العاملين في لواء رفح، وارتقوا أثناء مسيرة الإعداد والتجهيز شرق المدينة، مؤكدة  أن دماء الشهداء ستبقى سراجاً منيراً للمجاهدين نحو درب العزة والكرامة، وعلى المضي قدماً في نهج المقاومة حتى تحرير كامل فلسطين الحبيبة، وفق تعبير البيان.

وقالت القناة 14 العبرية إن الجيش الإسرائيلي ينفي التقارير الفلسطينية عن استهدافه لفلسطينيين شرق رفح، فيما نفى الناطق باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي في تغريدة له على تويتر تنفيذ جيشه أي غارات على قطاع غزة.

ووفق مصادر إعلامية فإن الشهيد هشام عبد العال هو نجل الشهيد القائد في سرايا القدس محمد عبد العال الذي ارتقى في أبريل 2001 في أول حادثة اغتيال بواسطة طائرات الاحتلال في قطاع غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...