الأربعاء 22/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين منهم 3 أشقاء في الضفة

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين منهم 3 أشقاء في الضفة

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الجمعة، خمسة مواطنين، خلال حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت إذاعة الاحتلال أن الاعتقالات شملت خمسة شبان، بحجة أنهم “مطلوبون”، مشيرة إلى نقلهم للتحقيق.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أشقاء من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، واستولت على كمية من الفضة بعد مداهمة وتفتيش محالهم التجارية للمجوهرات في مدينة الخليل، كما اعتقلت فتى من بلدة بيت أمر.

ووفق “وفا”؛ فإن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن سليمان يونس حروب في بلدة دير سامت، وفتشت واقتحمت منازل أبنائه (سميح ومحمد وموسى) قبل اعتقالهم ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر من عائلة الحروب: إن قوات الاحتلال فتشت محالهم التجارية للذهب والمجوهرات في مدينة الخليل، وصادرت كمية تقدر بـ 40 كيلوغراما من الفضة.

إلى ذلك أفاد الناشط الإعلامي محمد عوض أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر الفتى خطاب وحيد حمدي أبو ماريا (16 عاما)، وفتشت منزل عائلته في منطقة خلة العين ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وشهدت محافظة الخليل مداهمات لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” في بلدات إذنا، وبيت عوا، كما أغلقت البوابة الرئيسة في منطقة واد اليقين في بني نعيم شمال شرق الخليل.

وفي السياق اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت شابًّا، كما داهمت بلدة عزون شرقي المدينة، ونكّلت بأهلها.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية  أن عدة آليات عسكرية اقتحمت منزل ذوي الشاب أمير طلب أبو حامد (26 عاما)،  واعتقلته عقب تفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت بلدة عزون في القضاء، وأغلقت مدخلها، واعتدت على سكانها، وفتشت عددا من المنازل في البلدة التي تعد من أكثر البلدات تعرضا للدهم والتنكيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات