الجمعة 10/مايو/2024

عساف: تصريحات عباس غريبة وقيادته أوصلت القضية لمرحلة مزعجة

عساف: تصريحات عباس غريبة وقيادته أوصلت القضية لمرحلة مزعجة

قال رئيس تجمع الشخصيات المستقلة بالضفة الغربية خليل عساف، إن القيادة الفلسطينية برئاسة السلطة وصلت بالقضية الفلسطينية إلى حالة مَرضيّة مزعجة.

وأعرب عساف عن تعجبه من التصريحات التي أدلى بها الرئيس محمود عباس مساء الأحد قائلا: “من الغريب أن تأتي هذه التصريحات في وقت يدفع فيه الشعب الفلسطيني فاتورة التضحية غالية من دماء خيرة شبابه لتحقيق المشروع والحلم الوطني”.

واستنكر عساف استحداث مصطلح التمكين الذي تصر عليه القيادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام، متسائلا: “من أين خرج لنا هذا المصطلح ونحن لا زلنا نقبع تحت احتلال، والسلطة غير ممكنة في شبر واحد في الضفة الغربية”.

ولفت عساف إلى أن الرئيس للأسف حوله بطانة حاقدة تتصرف بنوع من الأنانية، وهم سيكونون مسئولون أمام شعبهم، والتاريخ لن يرحم، موضحا أن قيادة الدول تتطلب عوامل كالشراكة والواجبات والحقوق، و”إذا عجزنا عن استخراج من يحترم هذه العوامل فلا بد للبحث عن بديل ليدير هذه السفينة قبل أن تغرق بسبب جشع وأنانية البعض”.

وشدد عساف على ضرورة الجلوس والحوار باستمرار للوصول إلى استراتيجية الوحدة الوطنية التي تضمن فقط مصلحة الوطن والمواطن، مطالبا بأهمية وجود قيادة تحترم دماء شعبها وتمتلك الجرأة لقول “لا” لكل ما يضيق الخناق عليهم، داعيا لضرورة التسامح واحترام القانون الثوري الذي يحكم الفلسطينيين.

وحول دور الفصائل، أكد عساف أن أصوات الفصائل باهتة مختفية تحاول فقط البقاء على مصالحها الشخصية بعد أن تحولت من الحالة الوطنية الى الحالة الوظيفية، محذرا أن هذا الأمر سيفقدهم الحاضنة الشعبية بسبب فقدان الثقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات