الخميس 02/مايو/2024

استشهاد محمد عنبر يرفع شهداء الحركة الأسيرة إلى 214

استشهاد محمد عنبر يرفع شهداء الحركة الأسيرة إلى 214

أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أعداد شهداء الحركة الأسيرة ارتفع أمس إلى (214) شهيدا، بعد ارتقاء الأسير الجريح محمد صبحي عنبر (46 عامًا) من مخيم طولكرم، في مستشفى “مائير” في كفار سابا متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل أيام.

وأوضح الباحث رياض الأشقر؛ الناطق الإعلامي للمركز أن الأسير عنبر أصيب بجراح خطيرة بتاريخ (2-4-2018) بعد إطلاق النار عليه من جنود الاحتلال على حاجز جبارة جنوبي طولكرم واعتقاله ونقله إلى مستشفى “مائير”؛ حيث مكث أسبوعا في العناية المكثفة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي إلى أن ارتقى شهيداً صباح أمس الأحد.

وعدّ الأشقر استشهاد الأسير “عنبر إثر تعرضه لإطلاق نار مباشر في منطقة وادي التين قرب حاجز جبارة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، جريمة جديدة تضاف إلى جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، تتطلب من المجتمع الدولي الخروج عن حالة السلبية تجاه هذه الجرائم المتكررة والتي يشجعها الصمت المستمر الذي يصل إلى حد التواطؤ مع الاحتلال.

وطالب الأشقر المؤسسات الدولية بتحمل مسئولياتها تجاه جرائم الاحتلال وضرورة فتح لجنة تحقيق في ظروف استشهاد الأسرى وعشرات المحررين الأسرى الآخرين، ومحاسبه الاحتلال على ارتكاب هذه الجرائم البشعة بحق أسرانا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات