الأربعاء 08/مايو/2024

حزب ميركل ينصح بدمج المهاجرين

حزب ميركل ينصح بدمج المهاجرين

طالب الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بإيجاد مشروع جديد لإدماج المهاجرين في المجتمع، وإنهاء الخلاف الذي أثاره وزير الداخلية بشأن علاقة الإسلام بألمانيا.

وقال خبير الشؤون الخارجية في الحزب ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني نوربرت روتغن، في تصريحات صحفية: “لدينا نوعية جديدة من المهاجرين، ونحتاج إلى نوعية جديدة من العمل المتعلق بالاندماج”.

وطالب روتغن بإنهاء الخلاف الذي أثاره وزير الداخلية هورست زيهوفر وساسة آخرون في الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بشأن انتماء الإسلام إلى ألمانيا أو عدمه، عادًّا أنه لا طائل منه.

وذكر أن زيهوفر بإمكانه تطوير مشروع محدد وواعد وعملي لإدماج الأطفال المسلمين مثلا في المجتمع، مؤكدا أن الاندماج أساس السلام المجتمعي، موضحًا أنه يتعين الاهتمام بالتسامح والتقارب بين الأديان في المدارس بصورة أقوى.

يذكر أن زيهوفر صرح من قبل بأن الإسلام ليس جزءا من ألمانيا، لكنه استدرك قائلا: إن المسلمين المقيمين هنا جزء من ألمانيا “بالطبع”.

وقد نأت ميركل -التي عرفت بموقفها الإيجابي تجاه اللاجئين الذين تدفقوا إلى أوروبا- ورئيس البرلمان فولفغانغ شويبله بنفسيهما عن هذه التصريحات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات