الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يُطالب المستوطنين في غلاف غزة بحمل السلاح

الاحتلال يُطالب المستوطنين في غلاف غزة بحمل السلاح

طالب جيش الاحتلال الصهيوني، سكان المستوطنات القريبة من الحدود مع قطاع غزة، بحمل السلاح ابتداء من يوم الجمعة المقبل (غدًا)، واستخدامها “إن لزم الأمر”.

وقالت القناة العبرية السابعة، صباح اليوم الخميس، إن ذلك يأتي تحسبًا لـ “تسلل” الفلسطينيين من القطاع في “مسيرة العودة” (من المزمع أن تنطلق غدًا 30 مارس الجاري).

وأضافت القناة العبرية، أن الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال قد طالبت كل من يملك سلاحا شخصيا من المستوطنين بحمله معه أينما ذهب يوم الجمعة.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية “الإسرائيلية”، تتخوف من “سيناريو متطرف ينجح فيه فلسطينيون من اجتياز السياج الحدودي والدخول إلى المستوطنات الإسرائيلية”.

في المقابل تعتزم القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال، كجزء من الاستعدادات لقمع مسيرات العودة، إغلاق المنطقة القريبة من السياج الحدودي، والإعلان أنها منطقة عسكرية مغلقة، لمنع المدنيين من الوصول إلى هناك.

وتخشى سلطات الاحتلال من تفجر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، يوم الجمعة القادم، مع انطلاق مسيرة العودة من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة عام 48، حيث قرر جيش الاحتلال نشر عدة كتائب وعشرات القناصة بهدف منع المحتجين الفلسطينيين من اختراق السياج الأمني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....