الأحد 05/مايو/2024

بلدية غزة تنتهي من تجهيز المكان المخصص لمسيرات العودة

بلدية غزة تنتهي من تجهيز المكان المخصص لمسيرات العودة

أنهت بلدية غزة أعمال تجهيز المكان المخصص لمسيرات العودة الكبرى شرق المدينة، والتي من المقرر أن تنطلق صباح غدٍ الجمعة في محافظات الوطن كافة للتأكيد على حق شعبنا الفلسطيني في العودة لأراضيه التي هجر منها في العام 1948.

وذكرت البلدية أن التجهيزات شملت؛ تسوية نحو 50 دونما من الأراضي في المنطقة المذكورة، وتمديد شبكات للكهرباء والإنارة في المنطقة، وتجهيز 24 دورة للمياه، وتركيب 22 خزانا للمياه بسعة 50 مترًا مكعبًا، وتمديد الشبكات الخاصة بذلك، وتجهيز مولدات للكهرباء لإنارة المكان في حالة انقطاع التيار الكهربائي.

وبينت أن التجهيزات شملت أيضاً تخصيص فرقة خاصة للنظافة طوال أيام الفعاليات، وتجهيز غرفة خاصة للإشراف على المكان ومتابعة التجهيزات.

وعدّت البلدية المناطق الحدودية قرب المنطقة الصناعية شرق مدينة غزة، حيًّا من أحياء المدينة، بشكل مؤقت، طالما استمرت فعاليات مسيرات العودة الكبرى، وذلك انطلاقًا من مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية، وحرصًا منها على خدمة السكان الموجودين في تلك المنطقة.

وتفقد رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي وعدد من أعضاء المجلس البلدي أعمال طواقم البلدية وفرقها، والمكان المخصص للمسيرات شرق المدينة.

وكانت اللجنة التنسيقية لـ”مسيرة العودة الكبرى” قد أعلنت في فبراير/ شباط الماضي، عزمها الانطلاق بمسيرات سلمية جماهيرية شعبية في 30 مارس/ آذار والذي يصادف الذكرى الـ 42 ليوم الأرض، تشمل جموع اللاجئين من شتى أماكن لجوئهم المؤقت صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، لتحقيق حق العودة الذي نصت عليه القرارات والمعاهدات الدولية كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...