الإثنين 13/مايو/2024

123 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

123 مستوطنًا يقتحمون باحات المسجد الأقصى

أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، الحماية الكاملة لـ 123 إسرائيليًّا، خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، من جهة “باب المغاربة” الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ 1967.

وأفادت مصادر مقدسية أن 54 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الجولة الصباحية الأولى للاقتحامات، إلى جانب 35 من فئة الطلاب، حيث تلقوا شروحات حول “الهيكل” المزعوم.

وأشارت إلى أن 34 عنصرًا من مخابرات الاحتلال اقتحموا الأقصى، ضمن “الجولات الاستكشافية” الصباحية، وسط وجود عناصر من الشرطة الإسرائيلية والقوات الخاصة المسلّحة المنتشرة بين جنبات المسجد.

يُشار إلى أن عددًا من النشطاء والشخصيات الفلسطينية دعت إلى تكثيف الوجود في المسجد الأقصى، والرباط فيه؛ ردًّا على دعوات المستوطنين لاقتحامه في عيد “الفصح” العبري وتقديم القرابين يوم الجمعة القادم.

وفي سياق آخر، استقبل المدير العام لدائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، عزام الخطيب، وزير خارجية المغرب ناصر بوريطة ظهر اليوم في المسجد الأقصى.

وأطلع الخطيب، وزير الخارجية المغربي، على أوضاع المسجد الأقصى والمخاطر التي تحدق به، بعد جولة في مرافق المسجد وجوامعه المسقوفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....