السبت 04/مايو/2024

الاحتلال يتأهب لـمسيرات العودة بنشر القناصة

الاحتلال يتأهب لـمسيرات العودة بنشر القناصة

قالت القناة “20” في التلفزيون العبري، إن الجيش “الإسرائيلي” نشر عشرات القناصة على حدود قطاع غزة، من أجل قمع المشاركين في “مسيرة العودة” المقرّرة في ذكرى “يوم الأرض” بتاريخ 30 آذار الجاري.

ونقلت القناة عن مصدر في الجيش “الإسرائيلي”، قوله “سنعزز محيط القطاع بالعديد من الكتائب العسكرية من قوات الشرطة وحرس الحدود”.

وفي وقت سابق، نشر جيش الاحتلال منشورات في قطاع غزة تدعو الفلسطينيين إلى عدم المشاركة في المظاهرات الاحتجاجية التي دعت إليها قوى وفصائل فلسطينية، إذ يتخوف من طوفان بشري غير مسبوق.

من جانبها، قالت صحيفة “معاريف” العبرية الصادرة اليوم الاثنين، إن الجيش أعلن حالة الاستنفار القصوى في صفوفه، وسينشر مجموعة من القناصة على طول السياج الحدودي، لمنع محاولة اجتياز السياج الحدودي، خلال المسيرة المليونية التي ستجري يوم الجمعة القادم.

وكانت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة” التابعة للجنة القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، قد أعلنت عن تنظيم فعاليات مسيرة “العودة الكبرى” في 30 آذار الجاري، انطلاقا من الحدود الفاصلة مع القطاع تجاه الداخل الفلسطيني المحتل، وقالت إنها ستكون “سلمية بخطوات فعلية غير مسبوقة بالقرب من الحدود مع الاحتلال”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات