السبت 27/أبريل/2024

الاحتلال ينهي مناوراته مع الجيش الأمريكي

الاحتلال ينهي مناوراته مع الجيش الأمريكي

ذكر موقع واللا العبري اليوم أن جيش الاحتلال أنهى مناوراته الضخمة، التي بدأت الأحد الماضي.

ووفقا لقيادة الجيش؛ فقد انتهت اليوم الخميس المناورات الضخمة التي شرع فيها الأحد الماضي، والتي كانت على مستوى قيادة هيئة الأركان العامة في جميع أنحاء “إسرائيل” شمالها وجنوبها.

وأضاف المصدر أن المناورات شاركت فيها جميع القيادات المناطقية الشمالية والوسطى والجنوبية بالإضافة إلى الجبهة الداخلية، كما شارك في هذه المناورة جميع الأركان العسكرية الكبرى، بما في ذلك ركنا العمليات والاستخبارات بالإضافة إلى جميع الأذرع المقاتلة بما في ذلك الذراع البري والبحري والجوي والمعركة الإلكترونية.

وبحسب موقع واللا؛ فقد “حاكت المناورة الأركانية العديد من السيناريوهات القتالية، والتي كان من أبرزها وقوع أكثر من 100 قتيل في أوساط الجنود والمدنيين عقب سقوط صواريخ على الجبهة الداخلية الإسرائيلية”.

ووفقا لضابط رفيع؛ “ركزت المناورة على تعزيز التعاون العملياتي بين جميع الوحدات المختلفة في الجيش الإسرائيلي”، موضحا أن “الجبهة الداخلية قد أجرت في إطار المناورة تدريبات كبيرة حاكت تنفيذ عمليات إنقاذ وإخلاء للجرحى والمصابين، كما أنه تم ربط المناورة الأركانية مع مناورة جونيفر كوبرا 2018 المشتركة بين الجيش الإسرائيلي والأمريكي”.

وأضاف الضابط بأن “الجيش قد تدرب أيضا في إطار هذه المناورة على سيناريوهات قيام العدو بتنفيذ هجمات برية على أهداف إسرائيلية بهدف احتلالها كالكيبوتسات والقواعد العسكرية، كما أن التدريبات قد ركزت على الجبهة اللبنانية؛ نظرا لأنها تعدّ أكثر تعقيدا، كما ركزت التدريبات على الجبهة السورية على التعامل مع التهديدات البالستية الإيرانية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات