الأربعاء 15/مايو/2024

المستوطنون يقطعون عشرات الأشجار ويعتدون على مزارع بنابلس

المستوطنون يقطعون عشرات الأشجار ويعتدون على مزارع بنابلس

أقدم المستوطنون اليوم الثلاثاء (13-3) على تقطيع وتحطيم عشرات الأشجار في قرى محافظة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأفاد الناشط في مجال مقاومة الاستيطان بشار القريوتي لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” بأن المستوطنين قطعوا 12 شجرة زيتون بواسطة مناشير آلية، وحطموا عددا آخر من الأشجار، في منطقة الكرم الغربي القريب من مستوطنة “عيليه” الجاثمة عنوة على أراضي البلدة.

وأوضح أن هذه الأشجار تعود ملكيتها للمواطن محمد جبر محمود ذيب، الذي تعرضت أرضه لاعتداءات متكررة ومتنوعة على يد المستوطنين، شملت اقتلاع وتحطيم وحرق الأشجار، وسرقة محاصيل الزيتون.

وأشار إلى أن الأهالي توجهوا يوم أمس إلى هذه الأراضي لحراثتها، بعد الحصول على تنسيق مسبق لمدة يومين، وعندما توجهوا صباح اليوم فوجئوا بقطع عشرات الأشجار قبل وصولهم.

كما قطع المستوطنون عددا من أشجار الزيتون في بلدة دير الحطب شرق نابلس.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس أن المزارعين فوجئوا عند توجههم صباح اليوم إلى أراضيهم القريبة من مستوطنة “ألون موريه” باقتلاع 12 شجرة زيتون.

على صعيد ذي صلة، قال دغلس إن مستوطني مستوطنة “يتسهار” هاجموا مزارعا واعتدوا عليه، أثناء حراثته لأرضه في بلدة بورين جنوب نابلس.

وأوضح أن المزارع محمد حسن نجار كان يعمل بحراثة أرضه، عندما هاجمه عدد من المستوطنين ورشقوه بالحجارة، ما أدى لإصابته برضوض، كما لحقت أضرار بالجرار الزراعي الذي كان يقوده.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات