السبت 18/مايو/2024

مزارعون يطالبون بترميم ينابيع طبيعية بسلفيت

مزارعون يطالبون بترميم ينابيع طبيعية بسلفيت

ناشد مزارعون من مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية؛ السلطات المعنية، بترميم عدد من الينابيع الطبيعية العذبة والأثرية في المدينة.

ولفت بعض المزارعين إلى أن بعض الينابيع تغطيها الحجارة والأخشاب والأتربة والتي تمتد إلى مئات الأمتار جنوب المدينة دون اهتمام من الجهات المعنية بشكل كاف؛ حيث عملت البلدية حماية لأحد الينابيع في وقت سابق.

بدوره أكد الباحث د. خالد معالي أن المستوطنين يقومون بجولات سياحية في بعض المواقع الأثرية التي تحوي ينابيع وآثار في سلفيت وقراها وبقية مناطق الضفة الغربية، ويضعون لافتات باللغة العبرية للتعريف بها، ويستجمون ويسبحون ويتعرون في مياه الينابيع، وأن المستوطنين يدعون ملكيتها، ويتلقون شروحات عن أهميتها، وأن أجدادهم كانوا يستخدمونها في محاولة لصناعة تاريخ مزيف.

وشدد معالي على أهمية ترميم الينابيع بشكل عام، وكل نقطة مياه، وضرورة العناية بالينابيع الأثرية خاصة التي قرب المستوطنات وفي مناطق “ج” لحمايتها من الزحف الاستيطاني المتواصل، وتسيير رحلات لها من الطلبة والمواطنين، ووضع لافتات باللغة العربية للتعريف بها بديلاً عن لافتات باللغة العبرية يضعها المستوطنون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...