الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يصادق على خطة لتزويد الجيش بناقلات جند متطورة

الاحتلال يصادق على خطة لتزويد الجيش بناقلات جند متطورة

قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، إن “اللجنة الوزارية الإسرائيلية للشؤون الأمنية صادقت على خطة وزارة الجيش، بالتزّود بمئات ناقلات الجند المتطورة من طراز “إيتان” ذات العجلات، كبديل عن الناقلات القديمة”.

وأشارت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الاثنين، إلى أنه، “يجري تطوير المدرعة “إيتان” من الصناعات العسكرية الإسرائيلية “رفائيل”، على أن تحل تدريجيا محل ناقلات الجنود المدرعة من نوع “أم-113″ الأمريكية في الجيش الإسرائيلي، خلال العام 2020، والتي ثبت فشلها في الحرب الأخيرة على قطاع غزة”.

ووفق الصحيفة، فسيتم تجهيزها بنظام دفاع وأنظمة حماية جديدة أخرى، وستكون لها ميزة كبيرة في قدراتها على الحركة.

وحسب موقع “واللا” العبري، فقد جاء هذا القرار كجزء من العبر المستخلصة من الحرب الأخيرة على القطاع بالإضافة لكونها مشمولة بخطة الجيش السنوية “جدعون” والتي تهدف لتطوير قدرات الجيش العسكرية خلال السنوات القادمة.

وبحسب “واللا”، فالمدرعة الجديدة “إيتان”، تجمع ما بين المرونة وقوة الفتك في ساحة المعركة حيث تصل سرعة محركها إلى 90 كيلومتر/ساعة، وتستخدم لغرض تمكين القوة المقاتلة الوصول إلى الهدف في ساحات القتال، كما أنها تتسع لنقل 12 جنديا بما في ذلك قائد المدرعة.

يشار إلى أن ناقلة الجنود القديمة (أم-113 الأمريكية) ثبت فشلها في الحرب الأخيرة على قطاع غزة، حيث جرى استهداف إحداها من “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، وقتل 6 جنود داخلها وخطف سادس من خارجها، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات