الأربعاء 15/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة الغربية

أعلن جيش الاحتلال عن اعتقال 28 مواطنا فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة، غالبيتهم عمّال فلسطينيون، بعد نصب كمين لهم قرب بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، أثناء توجههم للعمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشار بيان جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت أربعة فلسطينيين بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد  جيش الاحتلال، ومستوطنيه في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وأشار كذلك إلى قيام قواته، اللّيلة الماضية، بشن حملة واسعة لإحباط عبور العمّال الفلسطينيين في بيت لحم، حيث تم اعتقال 21 عاملاً فلسطينياً أثناء محاولتهم الدخول للأراضي المحتلة للوصول لأماكن عملهم.

وأضاف بيان الجيش، أن قواته اعتقلت ثلاثة فلسطينيين بحوزتهم زجاجات حارقة بالقرب من الطريق رقم “90” في الأغوار (شرق القدس المحتلة)، حيث يُحقق معهم لمعرفة انتمائهم لخلية ألقت زجاجات حارقة على الطرقات مؤخرا.

وأغلق جيش الاحتلال مفرق الطرق المجاور للموقع العسكري في مدينة “البيرة” برام الله أمام المركبات الفلسطينية، وذلك بعد تعرضه لإطلاق نار مساء أمس من مسلحين فلسطينيين دون وقوع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

 

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد (11-3) ثلاثة شبان من بلدة بيت دجن شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة أثناء توجههم للعمل.

وأوضحت مصادر محلية لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت الشبان ياسر عدنان كنعان أبو ثابت، ويوسف خالد كنعان أبو ثابت، وسيف خالد كنعان أبو ثابت، أثناء سيرهم بالقرب من مستوطنة “إيتمار”، وفرضت عليهم غرامات مالية بقيمة 3500 شيقل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة نابلس، ونفذت عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل في حي رأس العين وشارع الباشا.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم حي المساكن الشعبية بنابلس، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة من عدة محال في الشارع الرئيس.

وأفاد شهود عيان، أن دوريات الاحتلال اقتحمت الحي بعد منتصف الليلة، وداهمت محال ومنشئات تجارية، وصادرت كاميرات مراقبة، علما بأنها داهمت محلات اخرى خلال اليومين الفائتين في المنطقة الشرقية من نابلس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...