عاجل

السبت 18/مايو/2024

عريقات: لا سبيل أمامنا سوى تعليق الاعتراف بـإسرائيل

عريقات: لا سبيل أمامنا سوى تعليق الاعتراف بـإسرائيل

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إنه “لا سبيل أمام الفلسطينيين سوى تعليق الاعتراف بإسرائيل”، ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب حول احتمال مشاركته في افتتاح سفارة واشنطن في القدس خلال أيار المقبل. 

وأضاف عريقات في بيان صحفي:  إن “الرئيس ترمب أراد عزل القدس، فعزل الولايات المتحدة، ولا سبيل أمامنا سوى تنفيذ توصيات المجلس المركزي بتعليق الاعتراف بإسرائيل حتى تعترف بدولة فلسطين”. 

وفي تصريحات له أمس، لدى لقائه بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء “الإسرائيلي” في واشنطن، قال ترمب، إنه قد يشارك بنفسه في افتتاح مقر السفارة الأمريكية في القدس المحتلة. 

وفي كانون الأول ٢٠١٧، أعلن ترمب اعترافه بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، وفي وقت لاحق قال إنه سينقل مقرها إلى القدس في الذكرى السبعين لقيام الكيان الغاصب في أيار المقبل. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

إغلاق محيط حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، إغلاق جميع الشوارع المؤدية إلى حي الشيخ جراح ونشر مئات الجنود...