الإثنين 20/مايو/2024

بخلاف المقاطعة المعلنة .. قنوات اتصال بين السلطة وواشنطن

بخلاف المقاطعة المعلنة .. قنوات اتصال بين السلطة وواشنطن

كشف القيادي في حركة “فتح”، نبيل عمرو، عن وجود قنوات اتصال فعالة مع الإدارة الأمريكية، بخلاف ما تعلن السلطة عن مقاطعة واشنطن بعد إعلانها القدس عاصمة لـ”إسرائيل” في ديسمبر الماضي.

وعدّ عمرو هذه الخطوة بأنها تأتي في زمن الانفتاح السياسي الذي تتحاور فيه المبادرات والمواقف دون اضطرار أي طرف للتخلي عن مواقفه الأساسية، وفق ما نقلتح صحيفة القدس على موقعها الإلكتروني.

وقال: “ينبغي أن يتغير التكتيك الفلسطيني بعد أن عرض الرئيس محمود عباس مبادرة سياسية متكاملة تستند إلى الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام، والتي أكّد فيها استمرار اعتماد التفاوض وسيلة للتقدم نحو الأهداف الوطنية”.

ودعا عمرو الطبقة السياسية الفلسطينية إلى “الكف عن الازدواجية في اللغة السياسية، حيث إن هذه الازدواجية أجهزت على مصداقية المجلس المركزي من خلال القرارات التي اتخذت باسمه وجرى التراجع عنها فعليا في الأيام التالية”، في إشارة إلى قرارات المجلس المركزي بفك الارتباط مع الاحتلال.

وأشار عمرو إلى اللقاء الذي عقد في رام الله بين الحكومة وممثلين عن الحكومة “الإسرائيلية”، مؤكدا أن “رعاية مصالح الشعب الفلسطيني ومعالجة العلاقات المتداخلة مع الجانب (الاحتلال) الإسرائيلي ينبغي أن لا تترتب عليها تنازلات سياسية فلدينا عند الإسرائيليين حقوق مصادرة، ويتعين علينا تحصيلها لمصلحة المواطن الفلسطيني”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات