الأحد 19/مايو/2024

العالول: شباب من أجل فلسطين منصة لرعاية الإبداع ودعم القضية

العالول: شباب من أجل فلسطين منصة لرعاية الإبداع ودعم القضية

أكد المتحدث باسم المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج زياد العالول، أن تحالف شباب من أجل فلسطين، سيوفر منصة تجمع الطاقات الشبابية وترعى المبدعين من الشباب دعمًا للقضية الفلسطينية، معلنًا التحضير لإطلاق سبعينية النكبة متضمنة فعاليات خاصة رفضًا لقرارات واشنطن ضد القدس المحتلة.

وقال العالول في مقابلة اليوم السبت، مع “المركز الفلسطيني للإعلام” على هامش إطلاق فعاليات مبادرة شباب فلسطين من الخارج، المنعقدة في إسطنبول: المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، أطلق عدة مبادرات منها رابطة المرأة الفلسطينية، والعديد من اللجان، كان آخرها مبادرة تجمع دوري للشباب في الخارج، وهذا يعطي أهمية لدور الشباب، هم المستقبل، 70 % من الشعب الفلسطيني من الشباب لذلك كان هذا الحضور الكبير.

وأشار إلى أن المشاركين أتوا من لبنان والأردن، والخليج، وأوروبا وتركيا ليعلنون عن تحالف جديد للشباب الفلسطيني حتى يمارسوا دورهم في دعم قضية فلسطين، مبينا أن دورهم مكمل لكل الشرائح الفلسطينية.

 

وأضاف “الشباب الفلسطيني مبدع وأينما ذهبت ستجد مبدعين.. سنجمع هذه المبادرات ضمن إطار واحد شباب من أجل فلسطين”.

وأكد أن هذا التحالف سيكون منصة لإظهار الإبداع الفلسطيني، وهي منصة شبابية، تعطي المبدع الفرص كي يقدم مشروعه وإبداعه.

المؤتمر الشعبي
وعن حجم الإنجازات التي حققها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، في ذكراه السنوية الأولى، قال العالول: إن المؤتمر استطاع أن يكون أمل فلسطينيي الخارج ومنصة لهم، وهم الذين يمثلون أكثر من 50 % من الشعب الفلسطيني.

وأضاف “استطعنا تأسيس العديد من اللجان ووضع نظام أساسي يحكم العمل، وفتح مكاتب وفروع في لبنان وتركيا والتواصل مع الجاليات في الخارج”.

وأشار إلى أن المؤتمر أصبح مظلة ترعى العديد من المؤسسات والجاليات الفلسطينية وأي عمل يتبناه يكون مؤثرا، مدللا على ذلك بتأثير حملة مئوية بلفور التي أطلقت في ذكرى مرور مائة عام على وعد بلفور.

سبعينية النكبة ونقل السفارة
وكشف عن التحضير لإطلاق سبعينية النكبة؛ لمناسبة 70 عاما على نكبة فلسطين، وتأسيس كيان الاحتلال، مشددًا على أننا في هذه الذكرى أقرب إلى العودة وهذه 70 عاما هي من عمر الاحتلال.

وحول الموقف من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، قال العالول: “هو (ترمب) تحدانا عندما اعترف بالقدس عاصمة للاحتلال، وقرر بدء نقل السفارة الأمريكية في مئوية بلفور ليؤكد أن وجود إسرائيل هو وجود استعماري”.

وأضاف “عندما يختار (ترمب) ليلة نكبة فلسطين 14 مايو لنقل السفارة؛ هذا تحدٍّ آخر يلقي علينا دورا كبير لإفشال هذا المخطط”، مشددا على أنه لن ينجح ولن يمر هذا المخطط.

وأعلن الاستعداد لأضخم إحياء لسبعينية النكبة، قائلا: “سنشجع كل الفعاليات لإيصال صوت فلسطين، وفي هذا التاريخ سيكون فعاليات ضخمة ضد هذا القرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...