الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة والقدس وينصب حواجز

الاحتلال يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة والقدس وينصب حواجز

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء الأربعاء، 12 فلسطينيا خلال مواجهات اندلعت، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن قواته اعتقلت سبعة فلسطينيين خلال مواجهات شهدها مخيم “شعفاط” للاجئين الفلسطينيين (شمالي القدس المحتلة) بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وأوضح أن من بين المعتقلين، شاب فلسطيني من مخيم “شعفاط”، ألقى قنبلة حارقة على قوات الاحتلال عند مدخل المخيم، مضيفا أنه عثر معه على سكين، بحسب زعمه.

وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر فلسطينية لـ “قدس برس”، أن من بين المعتقلين أطفال تتراوح اعمارهم بين 13 و15 عاما، عُرف من بينهم: محمود عبيدو، أسامة أبو اسنينة، دياب قرش، وابراهيم كيالة، ورياض سلايمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينييْن خلال مواجهات شهدتها بلدة “عين عنبا” شرقي البلدة القديمة في القدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين خلال مواجهات شهدتها بلدة “بيتونيا” غربي رام الله شمال القدس المحتلة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال، الصحفي محمد علوان، خلال قمع الاحتلال وقفة أمام سجن “عوفر” الإسرائيلي غربي رام الله، تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين.

ونصبت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة حواجز مفاجئة في أكثر من محور جنوب وشرق مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وعرقلت حركة السير والمواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مفرق عرابة جنوب جنين وانتشروا بين كروم الزيتون في المنطقة.

وكذلك انتشر جنود الاحتلال على الشارع الالتفافي شرق مدينة جنين، وانتشروا قرب مدخل مستوطنة جنيم المخلاة، ونصبوا حاجزا عسكريا وأوقفوا عددا من المركبات.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مواجهات متواصلة منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لدولة الاحتلال في السادس من كانون أول/ نوفمبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات