الخميس 02/مايو/2024

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان خلال مداهمات ليلية في نابلس

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان خلال مداهمات ليلية في نابلس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان خلال اقتحام واسع لأحياء مدينة نابلس وضواحيها الشرقية.

واقتحمت قوات كبيرة فجرا أحياء واسعة في مدينة نابلس، وسط مواجهات وأصوات انفجارات هزت المدينة.

وأفاد شهود عيان، بأن زهاء 30 آلية عسكرية اقتحمت المدينة من عدة محاور وحاصرت شارع فيصل والمقبرة الشرقية ومحيطها من جهة الجبل الشمالي، والبلدة القديمة، ورأس العين.

وحسب الأهالي فإن أصوات انفجارات سمعت في أرجاء المدينة كافة ، فيما لاحق الشبان دوريات الاحتلال على طول شارع فيصل وشارع عمان، أثناء عملية الانسحاب على شكل دفعات في الساعة الثالثة والربع فجرا، حيث شوهدت الدوريات تنسحب باتجاه حاجز بيت فوريك، فيما رصد شهود بقاء دوريات في حي رأس العين ومحيط مخيم بلاطة.

واعتلى جنود الاحتلال أسطح المنازل في شارع ابن رشد ومحيط المشفى الوطني الذي شهد أعنف المواجهات، كما شوهد جنود مشاة من وحدات التصفية (اليمام) ترافق القوة التي اقتحمت المدينة.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال اعتقلوا واحتجزوا الشابين أيمن وأدهم الطشطوش من سكان باب الساحة في البلدة القديمة، واعتدوا عليهما بالضرب المبرح، كما جرى اعتقال يزن جعارة.

وصباحاً اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت دجن شرق نابلس، وداهمت محيط منزل الأسير مروان  عماوي أبو ثابت، والذي اعتقل أمس دون معرفة دوافع ذلك.

وأغلقت قوات الاحتلال فجر اليوم طريق بيتا جنوب نابلس بالسواتر الترابية، بعد إغلاق طرق أخرى بين بلدات مادما وبورين ومدخل بيتا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات