الإثنين 17/يونيو/2024

وقفة تضامنية مع الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص

وقفة تضامنية مع الأسيرة الجريحة إسراء جعابيص

أقامت جمعية واعد للأسرى والمحررين والحركة النسائية في حماس بمخيم النصيرات وقفة تضامنية مع الأسيرة الجريحة في سجون الاحتلال إسراء جعابيص.
;
وشارك في الوقفة العشرات من السيدات ونشطاء من حركة حماس وحركة الأحرار الفلسطينية، وأسرى محررون يتقدمهم د. عبد الرحمن الجمل النائب عن كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي.

وقال د. الجمل لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” إن قضية الأسرى لابد أن تظل حاضرة في الوجدان خاصة قضية الأسيرات.
;
وتابع: “جعابيص تعاني من الحروق والأمراض، ولابد من الوقوف معها ومع الأسرى كافة حتى ينالوا حريتهم في أقرب وقت ممكن وحتى تنتهي معاناتهم”.
;
وأشار أن المقاومة الفلسطينية أخذت عهداً أن تعمل على تحريرهم في صفقة تبادل مشرفة في أقرب وقت ممكن لإنهاء معاناة 60 أسيرة وآلاف الأسرى ممن حرموا أبسط حقوقهم الإنسانية في سجون الاحتلال.
;
كما أكدت الأسيرة المحررة سناء الحافي أنها عايشت الأسيرة جعابيص، وشاهدت حاجتها لمرافق في كل شئون حياتها، وأنها لا تستطيع حتى الإمساك بالملعقة خلال الطعام.
;
وأضافت لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “لديها حروق في جزء كبير من جسدها ووجهها ولا يوجد لها أصابع كاملة لتقبض على أي شيء، وبعد 100 يوم من الإصابة لم تكن تحسن الحديث بسبب جروح وجهها”.
;
وأكد الأسير المحرر جلال صقر، أن الشعب الفلسطيني بكامل أطيافه ومقاومته مصمّم على إنهاء معاناة الأسرى والعمل على تحريرهم في أقرب وقت ممكن.
;
وأوضح خلال كلمة باسم جمعية واعد: “الأسيرة الجريحة جعابيص واحدة من سبعة آلاف من الأسرى الذين يعاونون، نحن معكم حتى تنالوا الحرية، لدينا 1200 أسير مريض بمرض مزمن، والعشرات بأمراض خطيرة.

;

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات