الخميس 02/مايو/2024

100 عضو كونغرس يحذرون ترمب من تبعات تقليص دعم أونروا

100 عضو كونغرس يحذرون ترمب من تبعات تقليص دعم أونروا

وجه أكثر من 100 عضو من الكونغرس الأميركي رسالة للرئيس دونالد ترمب يحذرون فيها من أي تقليص للدعم الموجه “للأونروا” ما قد يتسبب بتدهور الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية وخاصةً قطاع غزة الذي قد يدخل في أزمة إنسانية.

وبحسب صحيفة “هآرتس” العبرية، فإن الأعضاء الذين وجهوا الرسالة لترمب جميعهم من الحزب الديمقراطي، مشيرةً إلى أن الأعضاء عبروا عن مخاوفهم من تأثير هذا التقليص على الوضع الأمني لـ”إسرائيل”، وأن “كبار المسؤولين الإسرائيليين لديهم نفس المخاوف، وأنه على الإدارة الأميركية أن تعمل لمنع حدوث أزمة إنسانية في غزة”.

وقال أعضاء الكونغرس في الرسالة: إن “قرار تجميد نصف المبلغ الأول الذي كان من المفترض أن ينقل للأونروا سيضر بمصالح الولايات المتحدة ويزيد من التهديدات الموجهة ضد الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

وأشاروا إلى أن “الولايات المتحدة تعد أكبر مانح للوكالة، وأن تقليص الدعم سيؤدي إلى إنهاء عملها والتي تقدم الدعم لملايين اللاجئين الفلسطينيين”.

وعدّوا أن زيادة الأزمات لدى الشعب الفلسطيني ستجعل لما وصفوها بـ”العناصر المتطرفة” في المنطقة أن تعمق سيطرتها على الشعب الفلسطيني ونشر نفوذها المدمر، حسب تعبيرهم، داعين فورا إلى استئناف الدعم لـ”أونروا”.

وتقول صحيفة “هآرتس”: إن توقيع عدد كبير من أعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي على الرسالة، “يشير إلى تبنيهم مواقف أكثر وضوحا بشأن القضية الإسرائيلية- الفلسطينية، وأنهم لا يترددون في انتقادات تصرفات ترامب المؤيدة لإسرائيل”.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...