الجمعة 03/مايو/2024

بدء مناورة لجيش الاحتلال استعدادًا لأخرى مشتركة مع أمريكا

بدء مناورة لجيش الاحتلال استعدادًا لأخرى مشتركة مع أمريكا

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني، أنه سيبدأ مساء اليوم مناورة واسعة النطاق لقياس الجاهزية والاستعدادات لوقت الطوارئ في وحدات الجيش التابعة لما يسمّى بقيادة الجنوب.
 
وقال الجيش: إن “التدريب معد له مسبقاً، وفي إطار التدريب سيتم تفعيل نظام الاتصال بالاحتياط لتجنيدهم واستدعائهم للخدمة، وسيتخلل التدريب حركة نشطة للجيش في غلاف غزة، وسينتهي التدريب يوم الأربعاء”.

والوحدات المشاركة في المناورة الواسعة: ذراع المشاة، والقوات البرية، والدعم اللوجستي في منطقة الجنوب”، بحسب وسائل إعلام عبرية.

ووفق القناة الإسرائيلية العاشرة؛ فقد شرعت الولايات المتحدة بنشر واسع النطاق لمنظومة دفاع جوية مضادة للصواريخ في “إسرائيل”، استعدادا لتدريب عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك، يحاكي إطلاق نار في “الجبهة الإسرائيلية الداخلية”.

ويبدأ التدريب، الذي يأتي في إطار برنامج التدريبات العسكرية الإسرائيلية “الأمريكية” المشتركة، “جونيبر كوبرا”، في الأسبوع المقبل، ويحاكي نشوب حرب على عدة جبهات موازية، في الجنوب والشمال، يطلق خلالها آلاف الصواريخ والقذائف، وذلك في ظل التصعيد في تصريحات قيادة الاحتلال وإطلاق تهديدات ضد لبنان وفلسطين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...