الخميس 02/مايو/2024

انتخاب هيئة إدارية جديدة للأطباء الفلسطينيين في إيطاليا

انتخاب هيئة إدارية جديدة للأطباء الفلسطينيين في إيطاليا

عقد تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع إيطاليا مؤتمره الخامس في مدينة بريشيا بمقاطعة لومبارديا بمشاركة  رياض المشارقة نائب رئيس التجمع الأم، وحضور العديد من  الأطباء من مختلف المدن الإيطالية.

ورحب رئيس التجمع  في إيطاليا أشرف الشيخ قاسم بالحضور، مستعرضاً أبرز التطورات التي مر عليها الفرع منذ نشأته في عام 2009 إلى الوقت الحالي، موضحاً أهم الإنجازات والنشاطات التي قدمت خلال العامين الماضيين.

وقال رياض المشارقة نائب رئيس التجمع، إن  تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يعد أحد المؤسسات الناشطة في دعم القضية الفلسطينية في الداخل الفلسطيني المحتل وفي العديد من دول العالم.

واستعرض مشارقة خلال المؤتمر أهم النشاطات والإنجازات التي قدمتها فروع التجمع في أوروبا خلال عشر سنوات، وتناول عرضاً سريعاً لأساليب مقترحة لتطوير العمل الإداري.

واستعرض بعض الزملاء مشاريع  في حيز الدراسة في مجال جراحة المسالك البولية وفي الأمراض الجينية النادرة وفي  جراحة القلب والعلاج الطبيعي.

وفي نهاية المؤتمر تم انتخاب هيئة جديدة  للتجمع في إيطاليا تكونت من
 – رائد المجدلاوي
 – نجاتي الرابي
 – مهند أبو هلال
 –  عماد درويش
 – أشرف الشيخ قاسم
وانتخاب الدكتوره كلثوم الجولاني والدكتور رائد سلمي كأعضاء احتياطيين.

الجدير بالذكر أن “تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا” تأسس عام 2007 ويعدّ أكبر تجمع طبي في الشتات وهو حائز على عضوية الاتحاد الأوروبي ضمن المنظمات غير الحكومية.   

وتنشط  فروعه  المنتشرة في عموم القارة الأوروبية في دعم  القطاع الصحي داخل فلسطين بكافة الوسائل المتاحة وتحرص على إرسال  الوفود الطبية الإغاثية والتعليمية إلى  الضفة الغربية وقطاع غزة ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات بشكل دوري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات