الجمعة 03/مايو/2024

اللاجئين في حماس تلتقي نظيرتها في منظمة التحرير

اللاجئين في حماس تلتقي نظيرتها في منظمة التحرير

التقى وفد من حركة حماس، ضم سهيل الهندي عضو المكتب السياسي في الحركة، وعصام عدوان رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، ورئيس اللجان الشعبية للاجئين معين أبو عوكل، برئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الدكتور زكريا الأغا لبحث آخر المستجدات حول تصريحات الوكالة مؤخراً بشأن تقليص الخدمات والعجز في ميزانيتها، وذلك ظهر أمس في مكتبه في مدينة غزة.

وأجمع الطرفان على أن التهديدات الأميركية بوقف المساعدات لـ”أونروا”، خطوة غير مبررة، وتهدف إلى إنهاء عملها، وتصفية القضية الفلسطينية.

وحذر المجتمعون من أن هذه الخطوة تمس عمل الوكالة التي أُنشئت خصيصاً من أجل اللاجئين الفلسطينيين ورعايتهم وتشغيلهم، والاهتمام بهم هو واجب أقرته الأمم المتحدة بقرارها رقم (302) إلى أن تحل قضيتهم حلاً نهائياً.

واتفق الطرفان على أن تنظم بعض الفعاليات المشتركة ستنفذها اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة.

فيما وجه الطرفان مطالبتهما للدول المانحة بما فيها الدول العربية بالوفاء بتعهداتها المالية للوكالة للقيام بمهامها تجاه اللاجئين الفلسطينيين. مؤكدين على ضرورة تعويض الأمم المتحدة كل نقص في ميزانية “الأونروا”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...