الأحد 05/مايو/2024

مؤسسات دولية تعلن نيتها عدم تمويل بلديات القطاع بالوقود

مؤسسات دولية تعلن نيتها عدم تمويل بلديات القطاع بالوقود

قالت مصادر فلسطينية: إن المؤسسات الدولية الممولة لبلديات قطاع غزة أعلنت أنها سوف تتوقف عن تزويدها بالوقود اللازم لعملها، ابتداءً منذ مطلع شهر شباط/ فبراير المقبل.

وصرّح رئيس بلدية “دير البلح” سعيد نصار: “تم إبلاغنا من المؤسسات الدولية التي تمدنا الوقود أنها سوف تتوقف مع بدية شهر شباط/ فبراير المقبل عن مدنا بأي دفعات من الوقود”.

وأضاف نصار في تصريح  اليوم الاثنين: “بلدية دير البلح (وسط قطاع غزة) من البلديات الصغيرة في القطاع، وتحتاج إلى 30 ألف لتر سولار شهريًّا خلال فصل الشتاء، وفي الصيف 50 ألف لتر، وذلك لضمان عمل آليات البلدية وآبار المياه”.

ونقلت “قدس برس” عن نصار أن الوضع الاقتصادي الصعب في قطاع غزة أدى إلى خفض مستوى الجباية لدى بلدية “دير البلح” لما لا يزيد عن 10 في المائة فقط، ما شكّل عجزا في الموارد حال دون دفع رواتب موظفي البلدية كاملة؛ مشيرا إلى أن الموظفين تلقّوا 40 في المائة فقط من رواتبهم فقط.

ويشار إلى أن أزمة الوقود تضرب مرافق وزارة الصحة، وأنه قد تم وقف مشفى بيت حانون (شمال قطاع غزة)، وخلال ساعات سيتم وقف مشفى الدرة للأطفال شرقي مدينة غزة.

وتمتنع حكومة التوافق الوطني في رام الله، عن دفع أي نفقات تشغيلية لوزارات وبلديات غزة؛ بما فيها رواتب الموظفين العاملين فيها والبالغ عددهم 40 ألف موظف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...