الجمعة 03/مايو/2024

تصاعد الاحتجاجات على تقليصات الأونروا بنابلس

تصاعد الاحتجاجات على تقليصات الأونروا بنابلس

صعد ناشطون ومحتجون في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة صباح اليوم الأحد خطواتهم الاحتجاجية على تقليصات خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” المقدمة للاجئين الفلسطينيين.

وأفاد مراسلنا بأن نشطاء ومواطنون من سكان مخيمات المدينة أغلقوا مقر الوكالة الكائن في حي رفيديا غرب المدينة حتى إشعار آخر، ومنعوا دخول الموظفين إليه، بالإضافة إلى منع حركة المركبات التابعة للوكالة، وحالوا دون تنقلها وعملها.

كما أعلنت مدارس الوكالة تعليق الدوام من الساعة العاشرة صباحا، فيما شارك المعلمون والطلاب في مسيرات غاضبة شهدتها أزقة المخيمات، رفعوا فيها اليافطات المنادية بالعدول عن قرارات الوكالة وحماية حقوقهم وحفظها لهم.

وقال عماد شتيوي عضو اللجنة الوطنية لمواجهة تقليصات “الأونروا” لمراسلنا بأن تصاعد الاحتجاجات جاءت في جميع مخيمات مدن الضفة رفضا لما صدر عن المفوض العام للأونروا بتقليص الوكالة  الخدمات التعليمية والصحية، بالإضافة إلى عدم العدول حتى الآن عن قرار فصل ما يقارب 158 معلما من حملة شهادة الدبلوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...